متحدثات سعوديات في مبادرة “مستقبل الاستثمار” العالمي

متحدثات سعوديات في مبادرة “مستقبل الاستثمار” العالمي

متحدثات سعوديات في مبادرة 'مستقبل الاستثمار' العالمي

لبنى العليان ، سارة السحيمي، رانيا نشار، أسماء نسائية سعودية فرضت وجودها في مبادرة “مستقبل الاستثمار” كمتحدثات رئيسيات مع نخبة من القيادات الدولية والاستثمارية على مستوى العالم، في تأكيد جديد لدور المرأة السعودية الريادي في المجال الاقتصادي، وعلى مشاركتها الفاعلة في تحقيق الرؤية المستقبلية 2030 .
وتتقدم قائمة المتحدثات السعوديات سيدة الأعمال لبنى العليان كمشاركة في الجلسة الثانية من المبادرة ،التي تطرقت في كلمتها حول العالم الجديد المبني على المعلومات الحية، وكيف سيشكل مستقبل اقتصاد المعرفة؟” حيث قالت : البيانات الكبرى لا تزال في مرحلة الطفولة في العالم العربي وحتى في الغرب، وللحق لم نستفد من التنبؤات التي تقدمها منذ 5 سنوات، وأين يمكن أن نستخدم الكمية الكبيرة من البيانات؟ إذ أن استخدامنا لا يتجاوز 20 أو 30% من البيانات.
وأضافت العليان: في شركاتنا نحاول أن نحسن الكفاءات لدينا في المشاريع المتعلقة في قطاع العقار من خلال استخدام البيانات لتقليل التكلفة في إنتاج الكهرباء والماء التي يتم استخدامها، ونرغب في التنبؤ في منفعة الاستخدام الكفاءة في استخدام الطاقة، أما في جانب المبيعات، فنلجأ لاستخدام الجانب الأكبر من البيانات، التي تستخدم لبيع المنتجات، وابتكار منتجات جديدة، ومن ذلك على سبيل المثال في شركة “البيسبس” نستخدم المعلومات لكي نبدع في منتجات جديدة .
وتشغل العليان منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العليان للتمويل، وهي عضو في مجالس إدارة بنك الأول، وشركة معادن، وشركة “شلامبرغر”، كما تشارك في المجالس الاستشارية الدولية لبنك “أكبَنك” التركي، وشركة “أليانز للتأمين”، وشركة “ماكينزي أند كو”، وبنك “أوف أميركا ميريل لينش”
كما ستشارك في جلسات المبادرة التي تستمر 3 أيام سارة السحيمي الرئيسة التنفيذية لشركة الأهلي كابيتال، ورئيسة مجلس الإدارة في سوق الأسهم السعودية “تداول”، وهو أكبر سوق للأوراق المالية في الشرق الأوسط، وبدعم كامل من الحكومة، وانسجاماً مع أهداف رؤية 2030، تقود السحيمي الجهود المتكاملة لدمج أسواق الأسهم السعودية في النظام العالمي.
بالاضافة لمشاركة رانيا النشار بصفتها الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية، وأول سيدة سعودية تتقلد هذا المنصب لمصرف تجاري سعودي مدرج في البورصة السعودية، كما أنها عضو في مجلس إدارة “سامباكابيتال”، و”سامباز غلوبال مارْكِتس ليمتد”، و”سامبا بنك ليمتد”.
يذكر أن مبادرة “مستقبل الاستثمار”، التي افتتحها صباح اليوم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد في العاصمة السعودية الرياض، وبحضور أكثر من 3000 مشارك، ستركّز على استكشاف ومناقشة الاتجاهات والفرص والتحديات والقطاعات الناشئة، التي ستسهم في رسم ملامح مستقبل الاقتصاد لتحقيق نقلة نوعية في مجال الاستثمار العالمي خلال العقود المقبلة.

m2pack.biz