متسابق يفوز بـ 7 سباقات “ماراثون” في أسبوع

متسابق يفوز ب 7 سباقات “ماراثون” في أسبوع

متسابق يفوز ب 7 سباقات 'ماراثون' في أسبوع

بالإرادة والتحدي، تمكَّن متسابق أمريكي من أن يحقق حلمه بالفوز بتحدي الماراثون العالمي، متحدياً كل الصعوبات.
وفي التفاصيل، استطاع وسيط بحري أمريكي خلال 7 أيام الفوز ب 7 بطولات لسباق تحدي الماراثون العالمي في 7 قارات، بدءاً من ثلوج القارة القطبية الجنوبية، وانتهاء برمال سيدني الأسترالية.
وتفوق مايكل ورديان (42 عاماً) على 30 منافساً في السباق الذي يبلغ طوله 295 كيلومتراً، ويكافح فيه المتنافسون الأقوياء الإرهاق، لأنهم يسافرون لمسافة تصل إلى 24000 ميل.
واعتمد المتسابق الأمريكي على رحلات جوية “عارضة”، وعلى الطعام الذي يقدم على الطائرات.
وعن الإنجاز قال ورديان ل “رويترز”: “إنها تجربة العمر. أقصد أنه لا يتاح لأي أحد في الواقع أن يفعل هذا”. وتابع: “في كل يوم كنت أجري بأقصى طاقتي، وهناك كثير من الناس ساعدوني في أن أبذل قصارى جهدي. إنه لأمر مثير أن أكون قادراً على فعل ذلك كل يوم لمدة أسبوع مسافراً حول العالم”.
يشار إلى أن السباق الأول بدأ على بُعد بضع مئات من الأميال من القطب الجنوبي، بينما أقيمت سباقات أخرى في تشيلي وميامي ومدريد والمغرب ودبي، قبل إقامة السباق الأخير تحت جنح الظلام إلى جوار شاطئ مانلي في أستراليا.
فيما تمكنت سيلفانا كامليو، وهي معلمة من تشيلي، من الفوز بالبطولة النسائية للسباق متغلبة على 8 منافسات أخريات، في حين أصبح الإيرلندي سينيد كين، أول متنافس من ذوي الإعاقة البصرية يُتِم السباق الشاق.

m2pack.biz