متطلبات الدراسة في أمريكا

متطلبات الدراسة في أمريكا

متطلبات الدراسة في أمريكا

تختلف متطلبات الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية بين كل جامعة وأخرى، طبعًا هناك بعض المتطلبات المشتركة وهناك متطلبات تكون خاصة بجامعة دونًا عن أخرى، لذلك دائمًا ما يتم نصح الطلاب الدوليون اللذين يرغبون في الدراسة في أمريكا بالتأكد من المتطلبات عبر التواصل مع الجامعة مباشرةً التي ينوون الدراسة فيها.
وحتى قد تجد هناك اختلاف في المتطلبات في الجامعة الواحدة، إذ قد تختلف المتطلبات بحسب التخصص الذي تنوي دراسته. ولكن بشكل عام فأن المتطلبات التي يمكن أن تجدها في معظم الجهات والمؤسسات التعليمية في أمريكا
اختبار اللغة المتمثل باختبار التوفل، وبعض الجامعات تقبل الايلتس كذلك، الذي يقيس كفاءة الطالب في اللغة الإنجليزية ومقدرته اللغوية، وهذا شرط أساسي في كل الجامعات الأمريكية ويطلب من كل الطلاب الدوليين القادمين إلى أمريكا بهدف الدراسة.
اختبار SAT وهو شكل من اختبارات القبول في الجامعات الأمريكية، مخصص لقياس مهارات الطالب المعرفية والفكرية، وقدرة الطالب على التعايش والانسجام في البيئة والثقافة الأمريكية. ويتوافر من هذا الاختبار نوعين سات الفكري واختبار سات المعرفي، وهو أيضًا من المتطلبات الأساسية في الجامعات الأمريكية.
بعض الجامعات قد تطلب اختبارات أخرى مثل امتحان ACT والمخصص أيضًا للتعرف على المهارات المعرفية والعلمية للطالب، وكذلك أنواع أخرى من امتحانات القبول.
الإثباتات الشخصية والأوراق الرسمية وهذه تطلب في كل الأحوال وأيً كانت الوجهة الدراسية، وتشمل صور شخصية وجواز سفر ساري المفعول وشهادة ميلاد والشهادات الدراسية أو الأكاديمية الحاصل عليها الشخص.
إثباتات مالية، إذ يجب على الطالب أن يقدم ما يثبت قدرته على تحمل نفقات الدراسة والمعيشة في أمريكا طيلة فترة الدراسة.
رسالة دافع وفيها يوضح الطالب لماذا يرغب في الدراسة في أمريكا والأهداف التي يتطلع لتحقيقها من دراسته هناك.
رسالة توصية، وهذه تكون من إحدى الجهات التعليمية التي كان قد درس لديها الطالب مثل المدرسة التي حصل منها على الشهادة الثانوية أو توصية من مدرس جامعي كان قد درس لديه الشخص.
هذه أبرز متطلبات الدراسة في أمريكا والتي على الطالب أخذها في الحسبان عند سعيه لاستكمال دراسته هناك.

m2pack.biz