متى وكيف بدأت لغة البايثون python؟

متى وكيف بدأت لغة البايثون python؟

متى وكيف بدأت لغة البايثون python؟

يعتبر جويدو فان روزم هو صاحب الفضل الأول في وضع لغة البايثون python، وكان ذلك في مركز العلوم والحاسب الآلي في مدينة أمستردام الهولندية، وقد تم وضع الأساس الأول للغة عام 1991، وفان روزم هو واحد من المبرمجين العباقرة، وكانت مسيرته العملية حافلة بالعمل من خلال أكبر شركات البرمجيات في العالم التابعة لكل من DropBox، و google، وإلى الآن مازال يعمل على تطوير لغة البايثون.
هذا وقد تم وضع حرف ال C كنواه للغة البايثون، أما سبب قيام روزك بإطلاق اسم لغة “البايثون python” عليها فهو إعجابه بواحدة من الفرق المسرحية الإنجليزية التي تدعى Monty python.
ما هي أهم المميزات التي يمنحها استخدام لغة البايثون في البرمجة؟
لغة البايثون تقدم العديد من المميزات لمستخدميها، وأهم هذه المميزات هي:-
كما ذكرنا من قبل فإن لغة البايثون تعتبر من اسهل اللغات التي يتم استخدامها في البرمجة، وهذا ما يجعلها لغة مناسبة جداً للمبتدئين في هذا العالم.
لغة البايثون تحتوي على مجموعة بسيطة وغير معقدة من الجمل، فضلاً عن أنها تحتوي على كلمات بسيطة مكتوبة باللغة الإنجليزية، أي أنك لست في حاجة لأن تكون ضليعاً في اللغة الإنجليزية لتعلمها.
أهم ما يميز لغة البايثون أيضاً أن مصادرها متاحة مجاناً ولست في حاجة لدفع الأموال للحصول عليها، كما أن التحديثات الخاصة بها متاحة أيضاً ويمكنك الحصول عليها بسهولة، ومعرفة آخر التطورات التي تلحق بها.
يعمل المبرمجين على تطوير هذه اللغة يوماً عن يوم.
لغة البايثون بها مكتبة متكاملة تساعدك على التعامل مع مجموعة مختلفة من العناصر مثل التعامل مع HTML، أو XML، أو GUI.
تتميز لغة البايثون أيضاً أنها سريعة للغاية في عملية تطوير التطبيقات المختلفة.
من الممكن التعامل بلغة البايثون من خلال مجموعة مختلفة ومتعددة من الأنظمة مثل Linux Windows, Macintosh.

m2pack.biz