مجلة رؤية تفتح ملف التصدير (4-9)

مجلة رؤية تفتح ملف التصدير (4-9)

مجلة رؤية تفتح ملف التصدير (4 9)
مجلة رؤية تفتح ملف التصدير (4 9)

-ومن أهم عوامل نجاح وتقدم منظومة التصدير بمصر هو (المصدر المنتج) هو المصدر الذي يمتلك مزرعة خاصة التى علي مساحات كبيرة ويتم إدارتها بشكل علمي وحاصلة علي شهادات الجودة العالمية حيث أنها تتبع الأساليب الحديثة في الممارسات الزراعية الجيدة لضمان الحصول علي إنتاج صحي وعالي الجودة وتدار بنظم الزراعة الحديثة فيما يتعلق بالري والتسميد والمكافحة وتحرص على زراعة الاصناف الجديدة المطلوبة بالأسواق الخارجية وتمثل أحد الوسائل الهامة لنقل التكنولوجيا الحديثة للزراعة ونشرها في الأوساط الزراعية في مصر وبالتالي فهذه المزارع ساهمت بشكل مباشر في تطوير القطاع الزراعي في مصر.
-يتم تصدير حوالي 3 مليون طن حاصلات زراعية سنويا من قبل الشركات المصدرة بقيمة تتعدي 2 مليار دولار وتبلغ معدلات النمو من من 8-10%.
الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات والتى يتمثل دورها الهام في:
-الإشراف علي جودة ونوعية الصادرات المصرية بوضع شروط والمواصفات للسلع المصدرة وطريقة فحصها وتحليلها للتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات الصادرة بشأنها قرارات تتضمن الرتبة والتدرج والجودة ونوع العبوات وطريقة التعبئة ومدة الشحن وطريقة التظلم تلافيا لتعرض الصادرات المصرية للرفض أو الإعدام أو تخفيض رتبتها عند وصولها للمواني خاصة وأن معظم الدول تفحص وتحلل الواردات لها.
كما تقوم أيضا بفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية وتنمية الصادرات منها. والوقوف أمام المنافسة العالمية والحصول على أفضل الأسعار. وكمأنة المستوردين إلي وجود إشراف فني وتجاري علي ما يستورد من مصر، ولهم حق المطالبة بشهادات رسمية من الهيئة وفقا لنماذج دولية متفق عليها وحماية للمصدر من مطالبة المستورد له بتعويضات تعسفية.

m2pack.biz