مجلة نيتشر – العدد السادس والثلاثون

مجلة نيتشر – العدد السادس والثلاثون

مجلة نيتشر – العدد السادس والثلاثون

عن المجلة:
أنشئت “Nature” في عام 1869، ويعتبرها العلماء والباحثون دوريةً عالميةً أسبوعية رائدة في مجال العلوم. إنّ موقع “Nature” المُحَدَّث بانتظام، ومحتوى دورية “Nature” بنسختها العربية الشهرية سيسمحان للمستخدمين العرب في العالم بالولوج بلغتهم إلى أخبار وتعليقات “Nature” العالمية عالية الجودة، بالإضافة إلى ملخصات عن أوراق بحث من مجلات رئيسة متعددة التخصصات. وسيكون هذا المحتوى متوفرًا مجانًا للجميع على موقع الدورية.
الأهداف والمجالات:
إن دورية “نيتشر” هي دورية دولية متخصصة، تنشر أجود الأبحاث المُجَازَة للنشر بعد التحكيم العلمي في كل مجالات العلم والتكنولوجيا. ويتم اختيار الأبحاث على أساس أصالتها، وأهميتها، واهتمامها باختصصات متعددة، وملاءمة توقيتها، وسهولتها للفهم، ورُقِيّ أسلوبها، والنتائج غير المتوقعة التي تتوصل إليها. كما تقدم “نيتشر” أخبارًا سريعة، عالية الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في العلم، والعلماء، وعامة الناس.
الجوائز التي تمنحها “نيتشر”:
تدعم “نيتشر” في الوقت الراهن جائزتين.
تدير “نيتشر” جوائز نيتشر للرعاية العلميةNature Awards for Mentoring In Science . وهي تكرم العلماء الرئيسين الذين أسهموا بشكل متميز في مجال رعاية وإرشاد العلماء الأصغر سنًّا. وبالإضافة إلى ذلك، تدعم “نيتشر” جائزة (إبندورف يونج للباحث الأوروبي Eppendorf Young European Investigator Award)، التي تُمنح سنويًّا لعالِمٍ شاب، يتم اختياره من قِبَل هيئة مستقلة من العلماء.
تحتوي المجلة على الأقسام التالية:
هذا الشهر أخبار في دائرة الضوء مهن علمية التعليقات الأبحاث مستقبليات
رسالة رئيس التحرير أخبار عمود تعليقات أنباء وآراء مستقبليات
افتتاحيات تحقيق إخباري موجزات مهنية كتب وفنون ملخصات الأبحاث
رؤية كونية تحقيقات ملخصات كتب
أضواء على البحوث نقطة تحول مراسلات
ثلاثون يوماً تأبين

m2pack.biz