مجلس الشورى ضريبة انتقائية للكماليات بمرحلة ثانية

مجلس الشورى: ضريبة انتقائية للكماليات بمرحلة ثانية

مجلس الشورى.. ضريبة انتقائية للكماليات بمرحلة ثانية

كشف عضو مجلس الشورى سامي زيدان أن الضريبة الانتقائية للمرحلة الثانية المقبلة والتي توقع دراستها قريباً ستكون للسلع الكمالية، ويأتي ذلك بعد موافقة مجلس الشورى على المرحلة الأولى من مشروع الضريبة الانتقائية والتي تخص التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.
وأوضح زيدان، أن المقصود ب الكماليات هي «السيارات والملابس والساعات والأثاث والأكلات الفاخرة»، ممثلاً بذلك السيارات كالبنتلي والمرسيدس والمزراتي، والساعات المرصعة بالألماس أو الذهب والياقوت، والأثاث كالدواليب الفاخرة والأغراض المذهبة، والثياب الحريرية، والأكلات كالكافيار، مؤيداً هذا النوع الضريبي طالما لم تمس الضروريات أو حاجات الناس الفعلية.
وتوقع زيدان، أن تستمر مراحل الضريبة الانتقائية لتشمل منتجات أخرى يتم تحديدها، لتقليل استهلاكها إذا ثبت الهدر فيها، بحسب «العربية».
وذكر زيدان، أن الضريبة الانتقائية تختلف عن رفع الدعم والرسوم، مطالباً برفع الدعم عن كل المنتجات التي تدعمها الدولة، حتى لا يكون مشاعاً للجميع، سواءً أكان غنياً أم فقيراً، مواطناً أم مقيماً، بل يوجه للمحتاج إليه عبر حساب المواطن، مشيراً، إلى أن الحاجات المدعومة حالياً هي الماء والكهرباء والبنزين والدقيق وغيرها، أما الرسوم فهي أخذ مقابل لخدمة تقدمها الدولة للمواطنين، مثل إصدار جواز واستخراج رخصة القيادة.

m2pack.biz