مجموعات مميزة من الساعات المفعمة بالوقت

f132034571t01 pr white tif
مجموعات مميزة من الساعات المفعمة بالوقت

مجموعات مميزة من الساعات المفعمة بالوقت

الفصل في الكلام عما تقدمه العلامات الراقية للساعات للرجال والنساء بات صعباً، لجهة التزام هذه العلامات مخاطبة جميع متذوقي الوقت على السواء، فباتت تقدم التصاميم الجميلة إلى جانب الحركات المعقدة من جهة للرجال، وتقدم للنساء الحركات المعقدة مع الحفاظ على أناقة التصميم وتميزه. المنافسة تكبر في ما بين العلامات من دون الدخول في سباق مبتذل فيصب بالنتيجة في مصلحة الزبون دون غيره. ومن الساعات المميزة في بازل لهذا العام أيضاً، كشفت باتيك فيليب عن ساعاتها Perpetual calendar 5320، وهي ساعة تطلقهاPhilippe Patek لأول مرة في ما يبدو أنه تصميم أبدي.

تظهر في الوجه ذاته الذي يحمله الموديل الأصلي لساعة Philippe Patek منذ عام ١٩٤١. ويعكس الغلاف من الذهب الأبيض أصداء عناصر التصميم من ساعات الخمسينات الأسطورية. ويتسع لماكينة الملء الذاتي عيارQ S 324 مع التقويم الجديد ذي أرباع وعقرب ثوان ماسح.

ظهر ساعة Perpetual calendar 5320 قابل للتبديل بين غطاء مصمت أو شفاف من كريستال السافير‎ وهي مقاومة للماء حتى عمق 30 متراً. ولها حزام من جلد التمساح ذو أقسام مربعة وخياطة يدوية، بني لامع بلون الشوكولاتة، وقفل يغلق بطريق الثني‎.

وقدمت رولكس آخر إبداعاتها ضمن مجموعتي أويستر وتشيليني. على غرار ساعات رولكس كافة، تتمتّع الساعات الجديدة بتوثيق الكرونومتر المتفوِّق الأداء والمشار إليه بختم أخضر، لضمان امتثالها لمعايير الأداء التي تفوق صرامة ودقّة المعايير والقواعد المتّبعة في مجال صناعة الساعات من حيث الدقة واحتياطي الطاقة ومقاومة الماء والتعبئة الذاتية.

وعادت مجموعة Cellini للمرة الأولى عام 2014 مع بعض التعديلات البسيطة. حسناً، 2017 هو العام الذي سنشهد فيه عودة تعقيد مراحل القمر moonphase إلى ساعات رولكس، الأمر الذي ينتظره عشّاق الدار منذ عام 1950. هذا التعقيد الحديث ليس «مجرد» مضاعفات «مراحل القمر»، بل تقنية فلكية فائقة الدقّة لمدة 122 عاماً.

وحافظت بولغاري على مجموعة Serpenti الأكثر شعبية، واضعة تصاميمها الجديدة في معرض بازل للعام الحالي، لجذب عاشقات الموضة ومتتبّعات هذا العالم وأحدث إصداراته، ساعة Serpenti بتصميمها الجديد الذي أطلقته الدار في معرض بازل، لتنضم مجموعة جديدة إلى ساعات Serpenti التي باتت علامة فارقة لبولغاري، والتي تتميّز بشكلها الذي يرمز إلى الأفعى، وبرفاهيّتها، خصوصاً أنّها تأتي بسوار معدنيّ أحاديّ أو مزدوجٍ. في الإصدار الجديد، تحاكي بولغاري Bulgari الفئة الشابة أو تلك التي تبحث عن إطلالة حيويّة من دون أن يعني ذلك التخلي عن ساعة Serpenti، فقدّمت الساعة بتصميم جديد عنوانه الحزام الجلديّ المزدوج المتعدد الألوان.

في تصاميم ترمز إلى القوة والذكاء والدهاء، وتبدو أكثر عصرية وأناقة قدمت العلامات الكبرى ساعاتها الجديدة التي تتناسب مع كل الأوقات والمناسبات، ولا تقتصر على السهرات والحفلات الكبرى.

وقدمت شانيل ساعة PREMIÈRE وهي أوّل ساعة ابتكرتها شانيل CHANEL حصريّاً للنساء عام 1987، وهي مستوحاة من الشكل المثمن لسدادة زجاجة عطر N°5 وساحة فاندوم في باريس، ولا تزال بعد مرور 30 عاماً رمزاً قائماً بحد ذاته.

تتميّز بعلبة فولاذية وبميناء من عرق اللؤلؤ وتاج تعبئة فولاذي بقصّة كابوشون مع سوار فولاذي متداخل مع شريط جلدي أحمر يلتف بشكل ثلاثي حول المعصم. يتوافر هذا الموديل بأربعة أحجام: صغيرة جداً، صغيرة، متوسّطة وكبيرة وهي إصدار حصري للدار مؤلف من 1000 قطعة.

m2pack.biz