محظورات زيارة بيت الخطيبة

محظورات زيارة بيت الخطيبة

محظورات زيارة بيت الخطيبة

إذا كان هناك طرق للتعامل بتحضر ورقي عند زيارة بيت الخطيبة فلابد أن هناك محظورات لا يجب أن تفعلها وأنت هناك وإن كنا قد سردنا علامات الرقي والتحضر في زيارة بيت الخطيبة فحان الآن دور محظورات زيارة بيت الخطيبة:
لا ترفع صوتك
تحدث بصوت منخفض، هذا ليس المقهى الذي تتصايح فيه مع أصدقائك أثناء لعبكم للورق أو الطاولة أو مشاهدتكم المباريات، هذا منزل يحب أن يحظى سكانه بالهدوء والسكينة لذلك ينبغي عليك ألا ترفع صوتك نهائيًا وتلتزم بدرجة الهدوء التي يفرضها أهل المنزل دون أن تخرقها.
لا تأخذ شيئًا ولا تدخل مكانًا إلا بإذن
لا تأخذ شيئًا ولو كان ريموت التلفزيون من أمامك حتى يأذن لك أهل المنزل مهما بالغوا في تقديرك وإشعارك أنك “لست بغريب” وأنك “أصبحت واحدا منهم” ينبغي ألا تتعامل من هذا المنطلق بمجرد ما يقولونه لك، عليك ألا تأخذ شيئًا إلا إن أُذن لك ولا تدخل حجرة في المنزل إلا إذا تمت دعوتك، هذه الأمور حتى إن بدت عادية في نظرك فهي هامة جدًا عند زيارة بيت الخطيبة لأن هذا يؤكد انطباعهم عنك بأنك شخص محترم وراقي ومتحضر.
لا تنخرط في المناقشات السياسية العقيمة
وارد أن يكون أهل خطيبتك سواء كان والدها أو أشقاؤها أحدهم أو جميعهم يتحزب لجماعة معينة أو يعتنق فكر سياسي معين أو ينضم لطائفة سياسية بعينها وأنت سواء تتبع هذا الفكر أم لا فلا ريب أنك ستنجر إلى مناقشة سياسية بالتالي عليك أن تدلي برأيك بموضوعية دون الخوض في تفاصيل ودون التسلل إلى شخص من يناقشك وإن رأيت أن الشخص الذي تناقشه مصمم على رأيه أو متعصبًا لجماعته فعليك أن توافقه على رأيه وتصمت.. لا تسمح لنفسك بخوض المناقشات العقيمة عديمة الجدوى مهما حدث.
لا تتجول بعينيك كثيرا في المكان
لا تترك عينيك طليقة في كل مكان في منزل خطيبتك، لا تقتحم خصوصية الغرف مفتوحة الأبواب، لا تراقب والد خطيبتك ووالدتها وهما يتهامسان ربما في أمر سري لا يحبان أن تسمعه، لا تتابع بعينيك شقيقات خطيبتك وهم يمشين وهم يتجولن في أرجاء الشقة، انظر إلى خطيبتك، انظر في الأرض ولكن ليس كثيرًا حتى لا يقال عليك خجولا، أو انظر للشخص الذي يحدثك فحسبن هذه من محظورات زيارة بيت الخطيبة ألا تترك عينيك تتجول في المكان بشكل يضايق أهل البيت.
لا تصطحب أحدًا من أصدقائك في مثل هذه الزيارات
اسمع، هذا ليس منزلك، هذا ليس بيت أمك، لا يجب عليك أن تكون مع صديقك فتقول له هيا بنا نذهب إلى بيت خطيبتي، لا يمكنك أن تدعو أحدًا فيه إلا في الزيارات الرسمية مثل حفل الخطوبة وغيرها أما الزيارات العادية لا ينبغي عليك أن تصطحب أي شخص، أنت تأتي لترى خطيبتك فحسب.
لا تنتقد شيئًا في المنزل
لا تنتقد شيئًا في المنزل، لا الإضاءة ولا الدهان، لا جودة الطعام ولا درجة نضجه، ولا نسبة السكر في الحلويات أو المشروبات، لا تتحدث بأي شكل عن أي سلبيات عند زيارة بيت الخطيبة، لا يحب الناس أن يسمعوا رأيًا سلبيا عن منازلهم بالتالي لا تكون أنت الشخص الذي يقول أشياء لا يحب الناس سماعها.
لا تتأخر وانهِ الزيارة سريعًا
كما أشرنا سابقًا لا ينبغي عليك أن تبقى لوقت النوم، وإن ذهبت فترة بعد الغداء فلا تظل لوقت تناول العشاء، لا تتأخر وانه الزيارة سريعًا وكن ضيفًا خفيفًا.

m2pack.biz