محمد بن راشد الابتكار يفتح آفاقاً جديدة أمام القطاعات الحكومية كافة

محمد بن راشد: الابتكار يفتح آفاقاً جديدة أمام القطاعات الحكومية كافة

محمد بن راشد.. الابتكار يفتح آفاقاً جديدة أمام القطاعات الحكومية كافة

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الابتكار في الحكومات سيغير الطريقة التي نفكر بها، ويفتح آفاقاً جديدة أمام القطاعات الحكومية كافة، ويرسّخ مكانة الحكومة لتصبح في مقدمة الحكومات الأكثر ابتكاراً عالمياً.
وقال سموه «لدي ثقة كاملة بموظفينا على تحويل أفكارهم لواقع ملموس، لرسم ملامح حياتنا المستقبلية معاً”.
جاء ذلك خلال تفقده بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، للمنصة الأكبر للابتكار الحكومي، التي يشرف عليها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، ضمن فعاليات الدورة الثالثة للقمة الحكومية التي انطلقت، أول من أمس، تحت عنوان «استشراف حكومات المستقبل”.
وتمكّن منصة الابتكار التي تنظم للمرة الأولى المشاركين في القمة من التعرف إلى أهم الأدوات والوسائل والاستراتيجيات الخاصة بتعزيز الابتكار ضمن المؤسسات الحكومية.
كما استعرضت المنصة نظام التصويت الإلكتروني الخاص باللجنة الوطنية للانتخابات، الذي يوفر سهولة الاستخدام والكفاءة والسرعة ويقلل من فرص الخطأ، ويوفر المزيد من الدقة في الفرز وأمن المعلومات والقيم المضافة.
الجدير بالذكر أن مركز محمد بن راشد آل مكتوم للابتكار الحكومي، الذي افتتحه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أخيراً، يأتي في إطار رؤية سموه المتكاملة لتطوير العمل الحكومي وتعزيز تنافسية دولة الإمارات، حيث وجّه سموه إلى العمل على تأسيس جهاز حكومي متخصص ومعني بتطوير الابتكار الحكومي، ووضع مؤسسات الابتكار في إطار متكامل.

m2pack.biz