محمد بن راشد يزور حديقتَي «دبي للفراشات» و«الزهور”

محمد بن راشد يزور حديقتَي «دبي للفراشات» و«الزهور”

محمد بن راشد يزور حديقتَي «دبي للفراشات» و«الزهور'

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مصطحباً نجليه الشيخة الجليلة والشيخ زايد، حديقة دبي للفراشات في منطقة البرشاء في دبي مساء أمس.
وتفقّد سموّه مكونات الحديقة التي تغطي ما مساحته 4500 متر مربع من الأرض، منها 2000 متر مربع لبيت الفراشات، الذي يضم 26 نوعاً من الفراشات، بالإضافة إلى حديقة الزهور التي تسر عيون الناظرين بألوانها وأنواعها المختلفة التي تصل إلى 120 نوعاً من الزهور والورود.
وتضم «حديقة دبي للفراشات»، وهي أول حديقة مغطاة في العالم، متحف الفراشات، ومرافق خدمية وترفيهية للزوار الذين يصل عددهم إلى ما بين 2000 و3000 زائر يومياً.
كما عرّج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونجلاه، يرافقهم مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، على حديقة دبي للزهور (دبي ميراكل جاردن) التي تبلغ مساحتها نحو مليوني قدم مربعة، وتعد أكبر حديقة للزهور في العالم، إذ يُزرع فيها 25 نوعاً من الورود والزهور ب75 لوناً مختلفاً، يغطي جزءاً من مساحتها 120 مجسّماً من الزهور مصممة كمجسّمات دائمة تعكس جمالية الحديقة والغرض من إنشائها.
واستمع سموّه خلال جولته في الحديقتين، اللتين طورتهما شركة «عقار للحدائق الوطنية»، إلى شرح من مديرهما، المهندس عبدالناصر رحال، الذي صمم مع مهندسين آخرين هذين المعلمين البارزين «حديقة دبي للفراشات» و«دبي ميراكل جاردن» اللتين باتتا وجهة سياحية يعشقها الصغار قبل الكبار.
ثم بارك سموّه الجهود التي تُبذل في سبيل توفير مساحات خضراء في الدولة، لإسعاد الناس وإدخال البهجة إلى قلوبهم، خصوصاً شريحة الأطفال، وكذا الحفاظ على بيئتنا المحلية نظيفة، والمساهمة في تخفيف التلوث البيئي.

m2pack.biz