محمد بن راشد يزور مدينة تيوتيواكان الأثرية في المكسيك

محمد بن راشد يزور مدينة تيوتيواكان الأثرية في المكسيك

محمد بن راشد يزور مدينة تيوتيواكان الأثرية في المكسيك

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مدينة « تيوتيواكان» الأثرية، التي يعود تاريخها إلى 100 عام قبل الميلاد، وغير معروف من بناها أو حتى من أمر ببنائها.
وقد تجول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومرافقوه، في أجزاء كبيرة من المدينة التي تقع في ولاية المكسيك وتبعد عن العاصمة المكسيكية «مكسيكو سيتي» أكثر من 35 كيلومتراً.
واطلع سموه على مكونات المدينة التاريخية التي تصنف من عجائب الدنيا، وتعكس قدرة الإنسان على الابتكار وصنع المستحيل، كون المدينة بنيت في غاية الدقة، وتضم مجمعات سكنية ذات نسق وتصميم رائع، واستخدم فيها البناؤون والمصممون حجراً كلسياً خاصاً، ما كلفهم قطع أشجار الغابات بكميات هائلة، وأدى ذلك إلى تقلص مساحات هذه الغابات وإفساد الطبيعة الخضراء للمنطقة وحل الجفاف، ما اضطر سكانها إلى الهجرة في عام 750.
كما تعرّف على حضارة « الأزتيك» التي حكمت معظم ما يسمى بالمكسيك حالياً، وذلك بين عامي 1428 و1521، حتى جاء الإسبان واحتلوها، وباتت مستعمرة إسبانية حتى استقلت في عام 1821.
وفي مطعم «لاتمروتا»، وتعني باللغة الأزتيكية «الكهف»، تناول سموه ومرافقوه بعض المشروبات الخفيفة، والتقطت له الصور التذكارية في المكان لتخليد الزيارة والمناسبة.

m2pack.biz