محمد بن راشد يفتتح مطار آل مكتوم الدولي

محمد بن راشد يفتتح مطار آل مكتوم الدولي

محمد بن راشد يفتتح مطار آل مكتوم الدولي

دشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، صباح أمس، مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي، في منطقة جبل علي، في دبي ورلد سنترال، بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، الذين قاموا بجولة داخل أرجاء المبنى الجديد.
وحطت على أرض المطار صباح اليوم أول رحلة تجارية تابعة لخطوط (ويز) رقم 2497 قادمة من العاصمة المجرية بودابست، في وقت كانت تقف فيه على مدرج المطار أيضاً، طائرتان تابعتان لخطوط طيران الجزيرة والخليج، اللتان ستبدآن تسيير رحلاتهما عبر المطار تباعاً.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي: “إن افتتاح مطار آل مكتوم الدولي أمام المسافرين هو خطوة تاريخية للمضي قدماً على طريق بناء أكبر مطار في العالم لمواكبة النمو القياسي الذي يحققه قطاع الطيران ودعم اقتصاد دبي”.
ويقدم مطار آل مكتوم الدولي، خدمات متكاملة للمسافرين بدءاً من السوق الحرة وانتهاء بالمأكولات والمشروبات المتنوعة وغيرها من الخدمات الأخرى المهمة. ويخدم المطار الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 7 ملايين مسافر سنوياً، مدرجُ ضخم يمكنه التعامل مع طائرة الإيرباص من طراز إيه 380 و64 بوابة لدخول المسافرين إلى المبنى.
وكانت مطارات دبي قد افتتحت المرحلة الأولى من المطار المخصصة للشحن في شهر يونيو من عام 2010. ويستخدم مركز الشحن في المطار 36 شركة طيران متخصصة بالشحن لغاية الآن. وكانت مطارات دبي قد أعلنت عن تخصيص استخدام المطار لرحلات الطيران العام إلى جانب الشحن في شهر إبريل من عام 2011 .
وسيصبح مطار ال مكتوم الدولي مع انجاز كامل مشاريع التوسعة، اضخم مطار في العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 160 مليون مسافر و12 مليون طن شحن سنوياً.

m2pack.biz