محمد بن راشد يكرم الفائزين في «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان»

محمد بن راشد يكرم الفائزين في «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان»

محمد بن راشد يكرم الفائزين في «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان»

كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الفائزين في «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان»، وأكد المكانة التي تحتلها دولة الإمارات، في ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بوصفها حاضنة للمبتكرين، وداعمة للمبدعين، ورائدة في تسخير التقنية من أجل خدمة الإنسان ورفعة الأوطان.
وعبّر الشيخ محمد عن سعادته البالغة بتكريم الفائزين بالجائزة في مختلف فئاتها الحكومية والوطنية والدولية، وبالمستوى التقني والابتكاري للطائرات المشاركة في الجائزة. وقال: «مشهد الطائرات بدون الطيار التي تحلّق في سماء الإمارات وتحمل كل منها فكرة مبتكرة لخدمة الإنسان هو رسالة بحد ذاتها، مفادها أن الأفكار المبتكرة لا سقف لها»، مضيفاً: «هذه الجائزة هي إحدى ثمرات القمة الحكومية السابقة، واليوم هي الأكبر عالميا في هذا المجال.. القمة الحكومية اليوم أصبح لها تأثير وبصمة عالمية في تطوير الخدمات الرائدة». وأضاف: «تبني الحكومات للتقنيات الجديدة يفتح آفاقاً كبيرة.. واحتضان المبتكرين هو احتضان للمستقبل».
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «تقنية الطائرات بدون طيار تفتح مجالات كبيرة لخدمة الحكومات وخدمة الإنسانية، وسنستمر في دعم وتطوير هذه التقنية.. نحن نقف اليوم من خلال هذه العروض الحية التي نشاهدها على عتبة جديدة من الابتكار في خدمة الإنسان، من خلال المزج الفريد بين الفكرة الملهمة والتوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة».
ودعا مجتمع الأعمال إلى احتضان المشاريع المبتكرة في مجال الطائرات بدون طيار، والإسراع والإسهام في تحويل الطائرات بدون طيار من مجرد أفكار تجذب هواة في التكنولوجيا إلى صناعة حقيقية بأطر وضوابط عالمية تشكّل إضافة إلى المجتمع الإنساني.
وكرم مشروع «الطائرات بدون طيار المقاومة للصدمات بعمليات البحث والإنقاذ» التي تقدم بها فريق «فلاي أبيليتي» الفائز بالجائزة الدولية، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، بعد تصدره المنافسات الدولية من أصل 800 مشاركة من 57 دولة حول العالم، وتتلخص فكرة المشروع بإمكانية دخول الطائرة إلى الأماكن الضيقة والطيران بأمان على مقربة من الناس، ما يثبت فاعليتها في عمليات الإنقاذ، وقد تصدر الفريق المنافسات التي أجريت في مرحلة النهائي مع 4 فرق أخرى.
كما كرم مشروع «طائرات الوادي» الفائز بالجائزة الوطنية التي يضم فريقها طاقماً إماراتياً ابتكر مشروعاً لمراقبة الحياة البرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتسجيل تحركات الحيوانات البرية والنباتات، الذي يسهم بتوفير كاميرات مخصصة للمراقبة للتحليق على الوادي وجمع الصور من الكاميرات. وعلى صعيد فئة المنافسات الحكومية، كرم شركة اتصالات عن «مشروع استخدام الطائرات بدون طيار لرفع جودة التغطية لشبكات الاتصالات» الفائز في المشاركات الحكومية من دولة الإمارات.
كانت الجائزة استقطبت في نسختيها العالمية والمحلية أكثر من 800 مشاركة من 57 دولة حول العالم، تأهل منها 39 مشروعاً للتصفيات النهائية التي تنافست على مدى يومين في الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 4.67 ملايين درهم إماراتي.

m2pack.biz