محور التايمز رؤية متكاملة للنقل في بريطانيا ( 2 – 5 )

محور التايمز رؤية متكاملة للنقل في بريطانيا ( 2 – 5 )

محور التايمز رؤية متكاملة للنقل في بريطانيا ( 2 – 5 )

1 _ إنشاء سد جديد من شأنه تعزيز الحماية الأرضية لمدينة لندن و لبوابة التايمز العتيقة مع إعادة تخطيط عمراني للمنطقة تشمل كافة المفردات العمرانية .

2 _ حصاد القوة المادية لتوليد طاقة نظيفة خالية من انبعاثات الكربون من خلال منظومة استخلاص الطاقة الأرضية و هو ما يعني مزيداً من الحفاظ علي الموارد و يحقق مبادئ الاستدامة كاتجاه حديث في البناء .

3 _ إنشاء شبكة سكك حديدية رباعية المسارات حول لندن ، تكون مخصصة لنقل الركاب و شحن البضائع و تتمثل وظيفتها في ربط خطوط لندن القطرية إلي جانب خط حديدي مستقبلي عالي السرعة بمنطقة ميدلاندز و المنطقة الشمالية من البلاد و الموانئ مصب نهر التايمز و الأنفاق المؤدية للندن و الشبكات الأوروبية .

4 _ سيقدم المشروع أيضاً مطاراً خاصاً بمصب النهر ، بقدرة استيعابية للمسافرين تبلغ 150 مليون راكب سنوياً ، و ذلك في محاولة لاستعادة مكانة المملكة المتحدة كمنطقة طيران عالمية علي محاور الحركة الرئيسية فيما يتعلق بالنقل سواء للمسافرين أو البضائع الأمر الذي يمثل استغلالا جيدا لموقع إنجلترا الفريد .

عمل الفريق معا علي دراسة التمويل الذاتي لإنتاج رؤية مفصلة لمحور التايمز دراسة فريدة من نوعها لحجمها و التفكير الاستراتيجي عبر القطاع و النتيجة هي رؤية شاملة لتطوير البنية التحتية في المستقبل في بريطانيا .

لم تعد بريطانيا قادرة علي التجارة لعدم كفاية البنية التحتية و حالتها السيئة ، فالنمو السكاني السريع و تطور الاقتصاد العالمي يتطلب بالضرورة العمل علي تحسين نوعية البنية التحتية في المملكة المتحدة و قدرتها علي زيادة استيعاب الأعداد الكبيرة .

m2pack.biz