مخاطر كرسى الطفل المرتفع

مخاطر كرسى الطفل المرتفع

مخاطر كرسى الطفل المرتفع

يُعد كرسي الطفل المرتفع من أهم المستلزمات التي تحرص الأمهات على شرائها، فهو مثالي لتعويد الطفل على تناول الطعام بمفرده وبداية تعليمه الاعتماد على نفسه، بالإضافة إلى تقليل الفوضى في وقت تناول الطعام، ولكنه كشأن كل شيء له مميزات وعيوب، سبق أن تحدثنا عن أهمية كرسي الطعام لطفلك في مقال سابق، تعرفي معنا اليوم على مخاطره على الطفل وكيفية تجنبها.
دراسة حول مخاطر كرسي الطفل المرتفع
أشارت دراسة حديثة، أجريت حول مخاطر كرسي الطفل المرتفع، إلى أن هناك فى المتوسط ​​ما يقرب من 9500 من الأطفال الصغار فى السنة، يعالجون فى غرف الطوارئ من إصابات تسببت فيها الكراسى المرتفعة.
إذ وجد الباحثون أن العدد السنوى للإصابات المتعلقة بالكراسى المرتفعة قد زادت بنسبة 22.4٪ لتصل إلى 10930 إصابة فى عام 2010، في مقابل 8926 إصابة فى عام 2003، ويمثل السقوط من الكرسي حوالى 93٪ من إجمالي الإصابات.
وكانت إصابات الأطفال الذكور أكثر قليلًا من الأطفال الإناث، وكان أكثر من ثلاثة أرباع المصابين أقل من سنتين من العمر، وثلث الإصابات تقريبًا شملت إصابات الرأس المغلقة التي تُعد شكلًا من أشكال صدمات الرأس ولكن مع سلامة الجمجمة، ولكن توجد بعض الإصابات الشديدة التي يمكن أن تؤدى إلى إعاقة جسدية أو إدراكية.
ثلث آخر من الإصابات ينطوى على تلف فى الأنسجة الناعمة، فأكثر من 18٪ انطوت على قطع وجروح، ونحو 9٪ كسور فى العظام، وكان أكثر من 86٪ من الإصابات فى الرأس والرقبة والوجه، فى حين أن أغلبية الأطفال قد عولجوا وأفرج عنهم من غرفة الطوارئ، و3.1٪ كانت إصابتهم أخطر ما تطلب الإبقاء عليهم فى المستشفى.
كيفية تجنب مخاطر كرسي الطفل المرتفع
يقول الباحثون إن الطريقة الأكثر فعالية لمنع سقوط الطفل من الكرسي، هي الاستخدام الصحيح لنظام الربط المزود به واتباع التعليمات الخاصة به، مع الإشراف على الطفل بعناية في أثناء تناوله الطعام، وعدم تركه بمفرده في الكرسي دون مراقبة ولو للحظة واحدة.
بدائل كرسي الطعام المرتفع للطفل الرضيع
إذا كنتِ لا ترغبين في شراء كرسي الطعام المرتفع لطفلكِ، فهناك عدة خيارات يمكنكِ اللجوء إليها لتأدية الغرض نفسه، مع الاستعانة بطاولة أمامية بارتفاع مناسب لوضع الطعام عليها، مع التأكد من ربط الطفل جيدًا وعدم تركه بمفرده، اختاري ما يناسبكِ من البدائل التالية:
كرسي الأطفال الهزاز المزود بإمكانية التثبيت.
عربة الطفل.
كرسي الطعام الأرضي.
كرسي السيارة الذي يحتوي على وضعية الجلوس.
مميزات الكرسي الهزاز للأطفال وعيوبه
إذا كنتِ ترغبين في شراء كرسي هزاز لطفلكِ ليساعدكِ على تنويمه وتهدئته في المنزل دون الحاجة إلى حمله، فمن الأفضل أن تتعرفي أولًا على مميزاته وعيوبه ومحاذير استخدامه، لتوفير أقصى درجة ممكنة من الأمان لطفلكِ. تعرفي مع “سوبرماما” على أهم الأمور التي عليكِ أخذها في اعتباركِ عند شراء الكرسي الهزاز لطفلكِ، وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة وآمنة.
استخدام كرسي السيارة في المنزل
كما ذكرنا سابقًا، يمكنكِ استخدام كرسي السيارة كبديل لكرسي تناول الطعام، مع الاهتمام بالأمور التي عليكِ مراعاتها عند شراء كرسي السيارة، ووسائل الأمان عند استخدام كرسي السيارة في المنزل.

m2pack.biz