مخالفة محال رفعت ثمن زينة «اليوم الوطني» 80%

مخالفة محال رفعت ثمن زينة «اليوم الوطني» 80%

مخالفة محال رفعت ثمن زينة «اليوم الوطني» 80%

خالفت وزارة الاقتصاد أكثر من 20 محلاً تجارياً رفعت أسعار أدوات الزينة والمستلزمات الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني ال 43، بنسب وصلت إلى 80%، حسب مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، الذي أشار إلى أن الوزارة ألزمت المحال المخالفة بالعودة إلى الأسعار السابقة، لأن الارتفاعات جاءت غير مبررة، وتمثل استغلالاً من التجار للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.
وقال النعيمي، في تصريحات صحافية أمس، إن الوزارة نفذت أكثر من 40 جولة تفتشية في مختلف مناطق الدولة خلال الأيام ال 10 الماضية، وتم تخصيصها لمراقبة محال بيع أدوات الاحتفال باليوم الوطني والتحقق من عدم استغلال المستهلكين ورفع أسعار الزينة.
وأضاف أن الوزارة تلقت شكاوى كثيرة من مستهلكين بسبب زيادة أسعار مستلزمات الزينة، بنسب راوحت بين 40 و80٪، ما دفع الوزارة لتشكيل فرق لمتابعة حالة الأسواق واستقبال الشكاوى بالتعاون مع الجهات المحلية المختصة. وحذّر منافذ البيع والتجار والبقالات من رفع أسعار سلع الاحتفال باليوم الوطني، التي تتضمن الملابس الوطنية الإماراتية والأعلام وأدوات الزينة والملصقات والهدايا التذكارية، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة لتوعية منافذ البيع الوطني والمستهلكين.
يذكر أن الوزارة أطلقت في يوليو الماضي حملة «المستهلك المراقب»، التي تستهدف تشجيع المستهلكين على التعاون مع الوزارة والدوائر الاقتصادية في رصد المخالفات على مدار الساعة، وإبلاغ الوزارة إما على الهاتف أو عبر الموقع الإلكتروني، لافتاً إلى أن الحملة ستمتد على مدار العام الجاري. وتستهدف دعم مشاركة المستهلكين في رقابة الأسواق وكشف أي حالات لرفع الأسعار وقيام منافذ بيع صغيرة وبقالات بإعادة بيع السلع المخفضة في الجمعيات التعاونية، ومنافذ البيع الكبرى بأسعار مرتفعة.

m2pack.biz