مخترع إماراتي صغير يحصد جائزة «المشروع المتميز»

مخترع إماراتي صغير يحصد جائزة «المشروع المتميز»

مخترع إماراتي صغير يحصد جائزة «المشروع المتميز»

نظمت جامعة الإمارات أخيرا، مسابقة معرض مشروعات تقنية المعلومات، وهي المسابقة التي تركز على العروض الإبداعية لتكنولوجيا المعلومات. وقد تفوق الطالب الإماراتي خليفة أحمد الرميثي (13عاماً) على الكبار في ماراثون تقنية المعلومات، وحصل على جائزة المشروع المتميز.
تخضع المسابقة لتقييم خبراء أكاديميين رشحوا العمل الذي شارك به خليفة كأصغر متسابق في هذه المسابقة، إذ قدم مشروعاً فردياً على مستوى تصميم الفكرة والتنفيذ، الأمر الذي أثار دهشة وإعجاب وتفاعل الحضور الذين شكلت لهم عبقرية خليفة الرميثي ملامح قراءة مخترع سيكون له شأن كبير في المستقبل، إذا لقي الدعم والاهتمام اللازمين.
وقال الأستاذ المشارك في كلية التقنية في جامعة الإمارات، عماد جوهر، إن اكتشاف خليفة وتقديمه للمجتمع الأكاديمي من خلال المشروع الذي قدمه، وهو جهاز التحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد، باستخدام أي من وسائل الاتصال الحديثة، يعد هدفاً من الأهداف التي نسعى إليها من خلال تنظيم مسابقة تقنية المعلومات السنوية.
وأضاف «لفت انتباهي مشروع (خليفة)، وقدمت له مجموعة من الأفكار والملاحظات لتطويره، وقد شعرت بأن لديه موهبة حقيقية نتمنى أن تجد طريقها إلى التطور، وأن يكون (خليفة) واحداً من عباقرة تكنولوجيا المعلومات».

m2pack.biz