مخطط يوضع المنطقة المحصورة بين مقدمة البريمة داخل الأسطوانة ومنطقة رأس التشكيل

مخطط يوضع المنطقة المحصورة بين مقدمة البريمة داخل الأسطوانة ومنطقة رأس التشكيل

مخطط يوضع المنطقة المحصورة بين مقدمة البريمة داخل الأسطوانة ومنطقة رأس التشكيل doc image1

1- قالب 2- فلاشة 3- شبكة (مصفاة) 4- غربال (شبكة)
إن الشاشة الحريرية المعدنية الموجودة تتكون إما من غربال ومصفاة ويقال في هذه الحالة إنها تتكون من شقين، أو مصفاة أو شبكة ويقال في هذه الحالة أنها تتكون من شق واحد. وتعمل الشبكة على نفاذ المصهور من خلالها بشكل متجانس وذلك للحصول على درجة جودة عالية في المنتج.
أما حبيبات البلاستيك التي لم تتلين فتظل محصورة بين البريمة والشبكة حيث تقع تحت تأثير دوران مقدمة البريمة بالإضافة إلى الاحتكاك بجدار الاسطوانة المقابل ومع تأثير درجة الحرارة وبذلك تتلين وتتمكن من النفاذ من خلال مسام الشبكة، كما تستخدم الشبكة كحاجز للشوائب في حالة استخدام الرايش.
بناء الضغط: يجب أن يخلط المصهور في منطقة المعايرة بطريقة تضمن تجانسة وانسيابه عند درجات حرارة مناسبة ولهذا السبب يجب أن يكون لدينا مقاومة للتغذية حيث تساعد كذلك في طرد الهواء الموجود مع الحبيبات، وكنتيجة مباشرة لمقاومة التغذية من ناحية وهندسة البريمة من ناحية أخرى يحدث بناء للضغط، وإذا كانت القوي الناتجة عن ضغط البريمة ومقاومة رأس التشكيل غير كافية لبناء غط كافي، فإنه يمكن في هذه الحالة زيادة الضغط بعمل تحديد أو خنق المقطع العرضي في مواجهة مقدمة البريمة، إلا أنه لا يجب أن يتأثر مصهور الخامة بذلك كما يجب تجنب البقع الميتة (الماطق التي تركد فيها الخامة ولا تتحرك) ويتم ذلك ع طريق استخدام مصفاة شبكية بين طرف البريمة والجزء الخلفي من رأس التشكيل، ويمكن زيادة الضغط والتحكم فيه على حدود معينة بواسطة التحكم في قطر الثقوب واختيارها وتحديد عددها في الشبكة.
وإذا أصبحت درجة حرارة التشكيل المطلوبة عالية جداً كنتيجة لمقاومة الانسياب المتتالية فإن الإجراءات التالية يمكن إتباعها لتخفيض الضغط الخلفي وتخفيض درجة حرارة التشكيل طبقاً لذلك:
1. تقليل عدد الفتحات والثقوب في الشبكة إلى الحد الأدنى.
2. زيادة الفتحات في الصفيحة القاطعة Breaker plat إلى الحد الأقصى.
3. زيادة المساحة الكلية للمقطع العرضي للصفيحة القاطعة أو استخدام صفيحة قاطعة أسطوانية الشكل مع مصفاة شبكية.
4. زيادة الثقب الخاص بفتحة الموجه.
5. اختزال طول فتحة الموجه.

m2pack.biz