مدارس أهلية في الرياض تهدد المعلمات بتطبيق نظام جديد

مدارس أهلية في الرياض تهدد المعلمات بتطبيق نظام جديد

مدارس أهلية في الرياض تهدد المعلمات بتطبيق نظام جديد

بعد أن لاحظت إدارة احدى المدارس الأهلية ضعف أداء منسوبات المدارس والتثاقل في أداء الواجبات المطلوبة في الحصص وبعض التصرفات من بعضهن، تردد أنها قامت بتهديدهن بتطبيق نظام جديد يبدأ من خلاله الدوام اليومي من الساعة 6:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 ظهراً مع إلزامهن بالدوام يوم السبت في نفس التوقيت.
ووفقاً لصحيفة “سبق”، أكدت إدارة المدارس أنها تدرس هذه الإجراءات استناداً للعقد ونظام العمل ومماثلة للقطاعات الأخرى كالبنوك والمؤسسات.
وذكرت إدارة المدارس أن هذه الملاحظات تأتي لعدم تقدير البعض للتنازلات التي تقدمها الشركة خاصة في وقت الدوام القصير.
وقد أثارت تهديدات إدارة المدرسة استياء عدد من منسوبات المدارس اللواتي طالبن إدارة التعليم ومكتب العمل بالتدخل وحمايتهن من الإجراءات التي تلوح بها إدارة المدارس.
من جانبه، رد مدير الإعلام التربوي في تعليم الرياض علي الغامدي على الشكاوى لإدارة تعليم الرياض قائلاً: مسائل فترة الدوام والإجازات في المدارس الأهلية للبنين والبنات تعود إلى العقد الموحد بين المعلم والمعلمة وصاحب المدارس، حسب ما نص عليه بالعقد، مضيفاً: هذا العقد هو المعتمد في مكتب العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية؛ لأن المدرسة الأهلية هي منشأة خاصة.
وأكد الغامدي أن المرجع في النهاية هو العقد الذي تم التوقيع عليه من قبل المعلم والمعلمة، فإذا كان هذا موجوداً به فليس لهم حق الاعتراض.

m2pack.biz