مدارس الشارقة الحكومية تشهد 60% نسبة غياب طلابها

مدارس الشارقة الحكومية تشهد 60% نسبة غياب طلابها

مدارس الشارقة الحكومية تشهد 60% نسبة غياب طلابها

أصبح غياب الطلاب عن مدارسهم قبل وبعد الإجازات الرسمية أمرًا مقلقًا خاصةً بعد أن زاد عن حده في الآونة الأخيرة، حيث شهدت معظم مدارس مدينة الشارقة الحكومية نسب غياب عالية أمس وصلت إلى 60% في المتوسط.
من جانبهم أكد العديد من مدراء ومسؤولي المدارس الحكومية أنّ العديد من الطلبة تغيبوا دون أي سبب مقنع أو أسباب طبية تمنعهم من الحضور، فضلًا عن أنّ بعض أولياء الأمور كانوا يأتون في منتصف اليوم الدراسي لأخذ أبنائهم دون التقيد والالتزام بمواعيد الدراسة، منوهين أنّ إدارات المدارس لا تستطيع منع أولياء الأمور من اصطحاب أبنائهم .
عليه طالب العديد من المسئولين في الهيئات التعليمية الحكومية بضرورة وضع قرارات وضوابط حاسمة من قبل وزارة التعليم للحد من الاستهانة بالأيام الدراسية لمنع تكرار ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس قبل وبعد أيام الإجازات الرسمية، فضلًا عن ضرورة تمكين إدارات المدارس من رفض اصطحاب أولياء الأمور للطلبة أثناء الدوام المدرسي.
أما مدارس التعليم الخاص شهدت عكس ذلك حيث أكد المسؤولون في العديد من المدارس الخاصة ل”الإمارات اليوم” أنّ نسبة الحضور في معظم المدارس الخاصة بلغت 95% والتزم الطلاب بشكل كامل باليوم الدراسي، والحضور المميز دون وجود أي تقصير في ذلك.

m2pack.biz