مدربة قيادة لـ “سيدتي” حصلنا على الدكتوراة لنعمل بـ 4 آلاف ريال!

مدربة قيادة ل “سيدتي”: حصلنا على الدكتوراة لنعمل ب 4 آلاف ريال!

مدربة قيادة ل 'سيدتي'.. حصلنا على الدكتوراة لنعمل ب 4 آلاف ريال!

اشترطت “المدرسة السعودية لتعليم القيادة” التابعة لجامعة الأميرة نورة على مَن ستدرِّب في المركز الخاص بتعليم قيادة السيارات، أن تمتلك خبرة في القيادة لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وهذا الأمر قد يكون في صالح المبتعثات، نظراً لصعوبة توافر هذا الشرط في الطالبات الدارسات في السعودية، على أن الصدمة كانت في الراتب المقدمَّ للمدربة!
فالفتيات اللاتي تقدمن للتوظيف وأغلبهن حصلن على الماجستير والدكتوراة من جامعات خارج السعودية، استغربن كثيراً عندما علمن أن الراتب أربعة آلاف ريال فقط، وهو ما يعد قليلاً جداً مقارنة مع تعبهن سنوات طويلة للحصول على هذه الشهادات العالية، وخبرتهن في القيادة، وتميزهن عن غيرهن في ذلك، حسبما قالته إحدى المدربات في الجامعة ل “سيدتي نت” (تحتفظ سيدتي باسمها).
وأضافت المدربة، أنها تتمنى أن تخدم وطنها بتعليم بناته قيادة المركبات تطبيقاً للقرار السامي الذي سيتم البدء فيه شوال المقبل، لكنها تتمنى أيضاً من الجامعة زيادة الراتب نظراً لقلته.
أما بالنسبة إلى الرسوم الدراسية للحصول على رخصة قيادة، فأوضحت لنا إلى الآن ماعلمته أن الأسعار ستكون كالتالي: الفتيات اللاتي لديهن خبرة سابقة في القيادة، يستطعن أخذ 30 ساعة تدريب لاستخراج الرخصة بمبلغ 1200 ريال تقريباً، أما المبتدئات فعليهن أخذ 90 ساعة بمبلغ 2200 ريال.

m2pack.biz