مدرسة أهلية في جدة تفرض رسوماً باهظة على طالباتها لإقامة حفل تخرج

مدرسة أهلية في جدة تفرض رسوماً باهظة على طالباتها لإقامة حفل تخرج

مدرسة أهلية في جدة تفرض رسوماً باهظة على طالباتها لإقامة حفل تخرج

أضاعت إحدى المدارس الأهلية في جدة الفرحة في قلوب طالباتها بعد أن طلبت منهن مبالغ باهظة لإقامة حفلة التخرج، ولا تستطيع جميعهن توفيرها.
حيث وجهت إدارة المدرسة لأهالي الخريجات خطاباً تقول فيه: “تعلن المدرسة عن إقامة الحفل الختامي لخريجات 1435ه، علماً بأن الرسوم لإقامة الحفل هي (1400) ريال لكل طالبة”.
وفي نفس الإطار صرحت إحدى الأمهات التي واجهت نفس المشكلة العام الماضي “نورة فارس” ل”سيِّدتي نت” بأنها اضطرت أن تدفع قيمة إقامة حفلة تخرج ابنتها، والتي كلفتها 1000 ريال العام الماضي حتى لا تشعر ابنتها بأنها أقل من زميلاتها”.
يشار إلى أن الكثير من المدارس في السعودية لا تطلب مبالغ لإقامة حفل التخرج، بل تطلب فقط قيمة عباءة التخرج التي تتراوح أسعارها بين 200 و 300 ريال، وهو مبلغ يعتبر معقولاً مقارنة بما تطلبه بعض المدارس .
الجدير بالذكر، شددت وزارة التربية والتعليم في تعميم سابق وجهته لمدارس البنات على أن بعض المدارس تقيم حفلات للتخرج أو الأنشطة التربوية وفيها من المظاهر التي لا تتوافق مع الأهداف التربوية كالمبالغة في التقديمات، وتفصيل عباءات للمناسبة، وكذلك ما تفتعله بعض الطالبات من تنظيم لهذه الحفلات في استراحات وقاعات تحضرها أحياناً مديرة المدرسة والمعلمات في احتفالية قد لا تخلو من بعض المخالفات التربوية، فضلاً عن ما فيها من مبالغة تكبد الطالبات تكاليف مادية فوق طاقة بعضهن وتحرجهن وأسرهن، وأكدت على جميع منسوبات التعليم بضرورة الالتزام بالتعليمات والأهداف التربوية وتوعية الطالبات ومتابعتهن، وعدم السماح بأي مخالفة في المدرسة وتحت مسؤولية مديرة المدرسة المباشرة في ذلك.

m2pack.biz