مدرسة تضع جوالات ودرجات وهدايا لمنع غياب ما قبل الإجازة

مدرسة تضع جوالات ودرجات وهدايا لمنع غياب ما قبل الإجازة

مدرسة تضع جوالات ودرجات وهدايا لمنع غياب ما قبل الإجازة

عودة جديدة لغياب الطلاب المتكرر، والذي يتزامن مع الأسبوع الذي يسبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، كذلك الأيام التي تلي إجازة منتصف الفصل الدراسي في السعودية، حيث أصبحت تلك الظاهرة تؤرق الساحة التعليمية وتشكل أزمة يجب وضع الخطط والحلول لها.
وفي إطار ذلك، لجأت إدارة مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية في حائل إلى ابتكار فكرة تتمثل بتحفيز الطلاب بالهدايا القيمة لتشجيعهم على الحضور والحد من التسيب الذي يصاحب فترة ما قبل الإجازات، لتضع المكافآت المبهرة من أجهزة هواتف ذكية ودراجات هوائية وغيرها.
وبناء على ذلك، تمت مخاطبة أولياء الأمور من قبل إدارة المدرسة بعد أن أصبحت لوائح المواظبة في المدارس تشهد على عدم انتظام الطلاب، ليتم إشعار أولياء أمور الطلاب بأهمية حث أبنائهم على الانتظام والحضور خلال هذين الأسبوعين، مؤكدة أن هناك جوائز قيمة ستكون من نصيب الطالب الذي لا يتغيب عن المدرسة إطلاقاً خلال هذين الأسبوعين.
يذكر أن العديد من المدارس السعودية تواجه ظاهرة غياب الطلاب خلال الأسبوع الذي يسبق الإجازات على الرغم من تحذيرات وزارة التربية والتعليم طلابها وطالباتها من الغياب في الأسابيع الأخيرة قبل كل إجازة، مهددة بلائحة المواظبة، إلا أن أغلب المدارس مازالت تعاني من تلك الظاهرة التي أصبحت كثقافة شعبية في أوساط الطلاب والطالبات.

m2pack.biz