مدرسة في الرياض تسجل بالكاميرات ومن تعارض تستقيل!

مدرسة في الرياض تسجل بالكاميرات.. ومن تعارض تستقيل!

مدرسة في الرياض تسجل بالكاميرات.. ومن تعارض تستقيل!

أقدمت مديرة إحدى المدارس العالمية في حي السليمانية بالرياض على تركيب كاميرات فيديو لمراقبة وتسجيل ما يحدث داخل فناء المدرسة وفي غرف الإداريات والكمبيوتر والعلوم والمختبر.
حيث تعجبت المعلمات كيف تنتهك خصوصيتهنّ بتسجيلهنّ بالكاميرات من دون عباءة أو غطاء، بحجة من المدرسة بأنها تسعى بذلك إلى الحد من “السرقات”.
ووفقاً ل “عاجل” أكدت المعلمات أنّ هذا العذر غير صحيح، وأنّ الكاميرات تقوم بالتسجيل كذلك وليس المراقبة فقط، وأبدين مخاوفهنّ من هذا الإجراء خاصة مع وجودهنّ في الفناء الداخلي للمدرسة وقت الطابور الصباحي وهنّ بلباس الدوام الرسمي من دون عباءة وغطاء، ما يعرضهنّ للوقوع فريسة لهذه الكاميرات. كما أضفن: “لا نعلم أين ومن يستطيع رؤية هذه التسجيلات؟”، لافتات إلى مخالفة هذا الإجراء لتعليمات وزارة التربية والتعليم، وأنه تمت مناقشة الإدارة أكثر من مرة، فكان الرد هو رفض إزالة الكاميرات، وأنّ من لا تستطيع التكيف مع الوضع عليها تقديم استقالتها.
الجدير بالذكر قد صرح وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الدكتور محمد العمران مسبقاً ل “عكاظ” على هذه الحالة بالقول إنّ أنظمة الوزارة وفلسفتها التربوية لا تسمح باستخدام هذه الأساليب وتعدها انتهاكًا وتجاوزاً للأنظمة، وإنّ هذه الاجتهادات مخالفة للتعليمات ولا تقرها الوزارة.

m2pack.biz