مدونة سعودية تحقق انتشارًا دوليًّا

مدونة سعودية تحقق انتشارًا دوليًّا

مدونة سعودية تحقق انتشارًا دوليًّا

يعتمد الكثير من الناس على إيصال أفكارهم وإبداعاتهم عبر المدونات الإلكترونية والتي قد تكون مفتاحًا لشهرتهم، مثل ما حصل لأكاديمي سعودي والذي انتشرت مدونته في نحو 170 دولة.
حيث تناولت مدونة الكاتب والأكاديمي الدكتور عبد الرحمن الليلي العلاقة الزوجية في السعودية، ولأنها كتبت باللغة الإنجليزية فقد حصدت إعجاب كثيرين في الغرب ممن يريدون اكتشاف أسرار وعادات وتقاليد المجتمع السعودي.
وأوضح الليلي أنّ من أهداف مدونته والتي كانت تحمل طرحاً صريحًا وجريئًا المساهمة في تحقيق التبادل الثقافي على مستوى العالم، وإبراز الحياة في السعودية على الساحة العالمية الفكرية، والتعريف بقيمها وعاداتها، مشيرًا إلى أنّ العلاقة بين الرجل والمرأة في السعودية لا تعدو عن كونها حالة اجتماعية، كغيرها من المواضيع الأخرى، ومن حق الأكاديميين إجراء أبحاثهم عليها مهما بلغت حساسيتها دون أي مجاملة للمجتمع، وذلك حسب مكة.
وأضاف بأنّ نجاح مدونته شجعه على العمل على ترجمتها إلى 6 لغات في المرحلة المقبلة، كما أكد الدكتور الليلي الحاجة الماسة لتوثيق بعض الممارسات في المجتمع دون إصدار أحكام، وتهدف المدونة لتوثيق شيئين، هما الحقائق وآراء الناس كما هي، حيث تجد فيها عددًا من الصور التي تحمل طابع الغرابة الفنية.
الجدير بالذكر تعتبر المدوَّنة موقع إلكتروني يجمع عددًا من التدوينات وهي بمثابة مفكرة أو ساحة طرح آراء شخصية

m2pack.biz