مدير جوازات الرياض لا جواز سفر للمرأة دون “هوية” ولدينا ضابطات برتب عسكرية

مدير جوازات الرياض: لا جواز سفر للمرأة دون “هوية”.. ولدينا ضابطات برتب عسكرية

مدير جوازات الرياض.. لا جواز سفر للمرأة دون 'هوية'.. ولدينا ضابطات برتب عسكرية

في ظل تقلد المرأة السعودية عدة مجالات مختلفة مؤخراً في السعودية وظهور كيانها في عدة مواقع مهمة في الدولة والسعي إلى الرفع من شأنها، أتت خطوة تطبيق نظام جديد وهو تعيين سعوديات على رتب عسكرية برتبة موحدة وهي “ضابط صف “.
جاء ذلك على لسان مدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان السحيباني نقلاً عن “mbc.net”، حيث ذكر أنه من الآن وصاعداً سيتم تنفيذ قرارات وخطوات وإجراءات عدة اتخذت أخيراً على مستوى المديرية، من أهمها: تعيين سعوديات على رتب عسكرية برتبة موحدة وهي “ضابط صف”، إضافة إلى أحقية كل من يبلغ من العمر “15 عاماً” من الذكور والإناث استخراج بطاقة الهوية الوطنية “بطاقة الأحوال الشخصية”.
ومن الجدير بالذكر أنه عند سؤال السحيباني: هل هناك موظفات يحملن رتباً عسكرية أم جميعهن من المدنيات؟ وكيف تتم مراقبة عملهن وتوجيههن والتواصل معهن؟ أجاب: منهن العسكريات اللواتي يحملن رتباً عسكرية، ومنهن المدنيات على بنود الخدمة المدنية، أما بالنسبة للرتب العسكرية فجميع العسكريات يحملن رتبة واحدة وهي “ضابط صف”؛ لأن هذا النظام جديد، وأضاف: لدينا وحدة لمتابعة عمل كل موظفة أو موظف والإجراءات التي يتم اتخاذها أو عددها ليتم تقييمها من المديرية العامة للجوازات.
وأوضح أنه منذ الآن وصاعداً سيكون استخراج أو تجديد جواز سفر للمواطنة السعودية مقروناً باستخراجها هوية وطنية، وأعلن أن المديرية بصدد إصدار جواز سفر للأطفال، في وقت أصدرت فيه “جوازات الرياض” أكثر من 15 ألف جواز سفر للكبار منذ بداية العام الهجري الحالي.

m2pack.biz