مراحل عمر الابل حسب التسلسل الزمني

مراحل عمر الابل حسب التسلسل الزمني

مراحل عمر الابل حسب التسلسل الزمني

• ويتم تقسيم مراحل عمر الابل حسب التسلسل الزمني حيث ان الابل يمكنها ان تعيش من خمسة وعشرون عاما الى ثلاثون عاما. هذا ويتم اطلاق اسم الحوار على الابل الذي لايزال لم يكمل عمر الستة اشهر فالحوار هي الابل التي يبدأ عمرها من يوم وحتي ستة اشهر وهو الذي تحير به امه فلا يستطيعا الحركة.
• اما عن الابل الذي يطلق عليه اسم المخلول فهو في عمر يبدأ من ستة اشهر ويمكنه ان ينفصل عن امه او ينفرد عنها كما يمكنه ان يقوم بشرب الماء في فترات الصيف كما يتم وضع بعض الخلال في انفه حتي يتم منعه من الرضاعة. هذا ويتم اطلاق اسم المفرود فهو اسم يطلق على الابل بعد مرور عام من الولادة ويمكنه ان يقوم بالاعتماد على نفسه في الطعام والشراب.
• وعن الابل التي يطلق عليها اسم اللقي فهى الابل التي تقوم باتمام عمر السنتين. كما يطلق اسم الحق على الابل عندما تقوم باتمام ثلاثة سنوات.  كما يتم اطلاق اسم الجذع على الابل التى قد اتمت عمر الاربعة سنوات وبدات في السنة الخامسة من عمرها. وقد تم اطلاق اسم الثني على الابل عند سقوط الثنايا الخاصة به ويكون ذلك عند اكتمال السنة الخامسة للابل وبدا السنة السادسة من عمرها.
• ويتم اطلاق اسم الرباع علي الابل التي قد اتمت عمر الستة سنوات وبدات في العام السابع من عمرها والتي يتم ملاحظتها كذلك عند سقوط عدد اثنان من اسنانها بالاضافة الى ما سقط من قبل ويتم اكتمال عددهم اربعة اسنان. كما يطلق اسم السدس على الابل في حالة ان يتم من عمرها سبعة سنوات وان تكون قد بدات في العام الثامن من عمرها ويتم ملاحظتها كذلك عن طريق سقوط مجموع ستة اسنان من اسنان الابل.
• اما عن الابل التي يطلق عليها اسم الفطر او اسم الفطير فان ذلك عندما يبدا الابل في ان يفطر نابه وتسمي السنة الاولي بعد ان افطر الناب باسم الفطر الاول. كما ان عند حساب السنة الثانية بعد افطار الناب يمكنها ان تسمي بالفطر الثاني اما عن العام الثالث بعد افطار الناب فانه يطلق عليه اسم الفطر الثالث.

m2pack.biz