مراهقة روسية تتغلب على الجوع والذعر وسط غابة سيبيريا!

مراهقة روسية تتغلب على الجوع والذعر وسط غابة سيبيريا!

مراهقة روسية تتغلب على الجوع والذعر وسط غابة سيبيريا!

ضلّت مراهقة روسية طريقها في غابة كثيفة في سيبيريا. طوال أسبوع، تنقلت وحيدة في محاولة يائسة لايجاد طريق العودة. واجهت الخوف والجوع الموت، لكنها تمكنت من التغلب على كل الصعاب، عبر التحلي بالشجاعة وتناول ثمار التوت التي كانت السبب في مغامرتها!
إذ يوم الإثنين 24 يوليو، اختفت يانا توماتشيفا بعدما توجهت برفقة والدتها وأخواتها الأكبر سنا الى الغابة المذكورة لقطف التوت. هناك انطلقكل منهم في اتجاه مختلف، وعندما لم تظهر يانا حتى المساء أبلغت الأسرة عن ضياعها.
إثر ذلك، عمل المئات من رجال الإنقاذ على تمشيط الغابة الكثيفة برا وجوا، في محاولة للعثور على الفتاة.
مع تضاؤل الآمال بإيجادها، تم العثور عليها في اليوم السادس من عمليات البحث.
كانتتوماتشيفا على قيد الحياة في منطقة كراسنويارسك الروسية، بعدما تاهتفي الغابة 6 أيام.
استمرت عملية الإنقاذ نحو أسبوع، عمل خلاله أكثر من 230 رجلا من ضباط الشرطة وموظفي الحرس الوطني والعسكريين والمتطوعين على تمشيط المنطقة.
بحث المنقذون في مئات الكيلومترات من غابة تايغا الكثيفة، فضلا عن الأراضي الممتدة على طول الأنهار والطرق التي تم تمشيطها بمساعدة 17 سيارة، وطائرة مروحيةوطائرات من دون طيار وطائرة جايروبلين.
ذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية نقلا عن الناطق باسم وزارة الطوارئ الإقليمية أنه تم العثور علىيانا منهكة للغاية، ومن المتوقع أن يتم نقلها إلى المستشفى في كراسنويارسك.
توافد السكان المحليون ورجال الإنقاذ إلى المنطقة للبدءبعمليات البحث. إذ قال رئيس مجموعة “البحث عن الأطفال المفقودين” إنه “كلما ازداد عدد المتطوعين للبحث، فإن الفرصة تصبح أكبر في العثور على الشخص المفقود” .
كان اليومان الأولان منعملية إنقاذ الطفلةالأكثر تعقيدا،بسبب الأمطار، فلم تتمكن الكلاب من اقتفاء آثارها بسبب الطين.
في النهاية تمكن فريق البحث من العثور على الفتاة، حيث كان للتوت البري الفضل في بقائها على قيد الحياة طوال فترة اختفائها.

m2pack.biz