مراهق يمنح وظائف للمشردين

مراهق يمنح وظائف للمشردين

مراهق يمنح وظائف للمشردين

في مفاجأة مدهشة وغير متوقعة، حصل مشردو «سان دييغو» بكاليفورنيا، على وظائف وأعمال من مراهق، حيث يساعد «كيفن باربر»، 16 عامًا، المشردين من الرجال والنساء؛ عن طريق منحهم وظائف تساعدهم على أن ينالوا قوت يومهم، إلى جانب مكان للإقامة من خلال فعل بسيط؛ وهو جمع القمامة والمخلفات.
وقال «باربر» إنه تأثر جدًا بفيديو شاهده على «تيد»، عن سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة للعالم، باسم «طرق فعالة لمساعدة المشردين وضمان سلامتهم» ل«ريتشارد جي باري».
وأضاف: «عندها قررت فورًا أن أطبق إحدى هذه الطرق، وهي الاستعانة بجمع القمامة لمساعدة الفقراء والمشردين، وتحدثت مع أمي التي ساندتني كثيرًا، وساعدتني على تطبيق الفكرة»، وذلك بحسب موقع «الإندبندت».
وتواصل «باربر» وأمه مع كل من الحكومة المحلية ومجلس المدينة، واستطاعا أن يصمما «برنامج كيفن»، الذي يُسمى «عجلات التغيير»، والذي نال موافقة المجلس والحكومة، وقاما بتمويله، ويجرى تطبيقه الآن كنسخة تجريبية لمدة 6 أشهر؛ من أجل جعل هذه المبادرة دائمة في المدينة.
وتقوم عربة كبيرة بالتوقف في مكان محدد يوميًا؛ لجمع المشردين، ومن ثم نقلهم إلى أماكن عدة في كاليفورنيا، ليقوموا بنقل القمامة والمخلفات وحطام المباني وتجميعها وتفنيدها، ثم تقوم العربة مرة أخرى بنقل الأشخاص إلى أماكنهم الأولى مجددًا بعد انتهاء دوام العمل. وحقق البرنامج نجاحًا كبيرًا، واستطاع المشردون جني مبلغ يصل إلى 11.50 دولار في الساعة الواحدة.

m2pack.biz