مرسيدس تبتكر حافلة ذاتية القيادة

مرسيدس تبتكر حافلة ذاتية القيادة

مرسيدس تبتكر حافلة ذاتية القيادة

تراهن مرسيدس على الحافلات ذاتية القيادة مثل حافلات المستقبل سوف تزداد في الطلب مع استمرار تزايد سكان المدن وطلب المزيد من وسائل النقل العام.

وقال فولفغانغ برنارد، الرئيس التنفيذي لشركة ديملر للشاحنات والحافلات، في يوليو الماضي عندما قامت الحافلة بتصنيعها، حيث قال: “نحن نعيش في عالم حضري متزايد، حيث أن المدن هي موطن لأكثر من 50٪ من سكان العالم، أول رحلة حول أمستردام.

“إذا تزايد عدد الناس يأكلون وينامون ويعملون في المدن، فإن عددا من التحديات الكبيرة يبرز، ويتمثل أحد التحديات الرئيسية في نقل جميع هؤلاء الناس ونقلهم بسرعة وأمان وبشكل مريح، وهذا يعني أننا بحاجة إلى جاذبية عامة وسائل النقل.”

لم يكن على مرسيدس أن تبدأ من الصفر مع حافلة المستقبل،  والشركة هي شركة رائدة في الشاحنات ذاتية الحكم، لذلك كانت قادرة على بناء الطريق السريع لإنشاء التحكم الذاتي، وهو نظام استخدام الحافلة.

تتمكن الحافلات المستقبلية مع الأداء الذاتي بالسيارة التعرف على إشارات المرور، وتوجيه خلال الأنفاق، ويمكن التعرف على المشاة وراكبي الدراجات.

كما تم برمجة الحافلة المستقبلية للانتقال إلى محطة للحافلات بدقة لا تصدق، التحكم الذاتي يمكن سحب الحافلة بحيث يكون هناك أقل من 10 سم بين الحافلة والحدود، مما يجعل من السهل على الركاب للحصول على وخارجها.

في الوقت الراهن، الحافلة مرسيدس المستقبل لديها سرعة قصوى تبلغ 43 ميلا في الساعة ويتم برمجتها للعمل في الحافلات الممرات فقط، ويرجع ذلك إلى أن هذه الممرات عادة ما تكون أسهل للتنقل لأن حركة المرور أقل تعقيدا.

للقيام بهذه المهام القيادة، تستخدم الحافلات أنظمة الكاميرا وأجهزة استشعار الرادار، ونظام تحديد المواقع.

وتزعم مرسيدس أن الحافلة المستقبلية هي أيضا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الحافلة المتوسطة في المدينة التي يديرها الإنسان لأن نظام الذلتي  هو دائم الكبح وتسريع وتحويل التروس لتحسين الكفاءة.

 

m2pack.biz