مركز بناء الأسر المنتجة يطلق أول مشروع نسائي مستفيد من “قرض النخبة”

مركز بناء الأسر المنتجة يطلق أول مشروع نسائي مستفيد من “قرض النخبة”

مركز بناء الأسر المنتجة يطلق أول مشروع نسائي مستفيد من 'قرض النخبة'

تحقيقاً لرؤية السعودية بجعل المرأة السعودية من أهم العناصر المنتجة في البلاد، دشَّن أمس مركز بناء الأسر المنتجة “جنى”، ومصرف الراجحي في مدينة الدمام أول مشروع نسائي لتنسيق الحفلات والمناسبات يستفيد من “قرض النخبة”.
وهذا القرض الذي وقَّعه المركز مع مصرف الراجحي، يقضي باختيار عميلات مميزات من الأسر المستفيدة من المركز لدعمهن، وتطوير مشاريعهن المميزة، والخروج بهن من نطاق العمل المنزلي غير المسجل ليصبحن مالكات لمشاريع مسجلة، ولها مواقع تجارية ومنافسة في السوق، وتكون ذات أثر اقتصادي في دعم اقتصاد الوطن.
من جانبه، عبَّر محمود الشامي، المدير التنفيذي لمركز بناء الأسر المنتجة “جنى”، عن شكره لإدارة المسؤولية الاجتماعية في مصرف الراجحي، معتبراً هذه الشراكة إحدى خطوات النجاح لكل من المركز والمصرف لتحقيق أهداف الطرفين في تطوير مشاريع الأسر، ورفع مستوى الإنتاج للسيدات العاملات، وتوفير فرص عمل نسائية احترافية في جميع مناطق السعودية التي يعمل فيها المركز.
وأشار الشامي، إلى أن المركز حقق 55 ألف فرصة عمل، وقدم قروضاً بقيمة 292 مليون ريال في 11 فرعاً بالسعودية بنسبة توطين للوظائف بلغت 93%، فيما كانت نسبة النساء العاملات في المركز 84%، ونسبة التحصيل في المركز من المستفيدات 99,8%.
جدير بالذكر، أن مشروع “جنى” تأسس في العام 2010 م، كأحد البرامج النوعية لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، وهو مشروع اقتصادي اجتماعي يقدم خدمات القروض الحسنة للسيدات، وذلك لتمكين المرأة ودعم دورها داخل الأسرة والمجتمع، وتوفير فرص عمل لها بسبب قلة الفرص المتاحة في السوق.

m2pack.biz