مرونة اقتصادية وتصميم مستدام

مرونة اقتصادية وتصميم مستدام

3 من أصل 3

فقرة 3
مرونة اقتصادية وتصميم مستدام

أما بالنسبة للعيب الآخر فيكون الجواب هو أن الأثاث متعدد الاستخدام كما تم تصنيعه من خط إنتاج واحد فيمكن عمل قطع غيار له لاستبدال القطع التالفة منه وبالتأكيد سيكون ثمنه أرخص للمستخدم وستزيد من مبيعات المصنع من الناحية الأخرى.

هذا الاتجاه الذي بدأ في تصميمات الأثاث نجده الآن بدأ في الظهور في اتجاهات أخرى مثل الكومبيوترات والسيارات والملابس لتعطي صورة للعصر الذي نعيش فيه ولتعطي بعداً أعمق لفكرة الاستدامة وتلاءم إيقاع الحياة العصرية المتسارعة.

كثيراً ما نجد اهتمام المصممين بالأشكال الجديدة والملفتة والغربية في نفس الوقت والتي غالباً ما تعبر عن المصمم ومدرسته الفكرية وشخصيته وثقافته ولكن نادراً ما نجد الاهتمام بالبعد الاقتصادي والاستدامة في أغلب التصميمات ولكنه مع تفاقم الأزمات الاقتصادية وزيادة الاهتمام بالاستدامة كأحد الحلول لمواجهة تحديات المستقبل نتج تصميم جديد مصري خالص يهتم بالبعد الاقتصادي للمستخدم والمصنع على حد سواء ويعبر عن التيار الفكري الجديد للشباب المصري.

يتكون الكرسي من أربع قطع تعمل سوياً كمفردات يتم تركيبها بأكثر من طريقة لتنتج عدة حلول ويكون لها القابلية لتغطي الكثير من الاحتياجات فتكون الفائدة مزدوجة.

المستخدم يمكنه تغيير شكل الكرسي كل يوم ليلاءم احتياجاته المغيرة بدون أعباء مادية جديدة وبالنسبة للمصنع فهذا التصميم يضمن أقل تكاليف إنتاج حيث نحصر التكلفة فقط في إنتاج الوحدات الأربعة سابقة الذكر والتي بها يمكن بيع الكثير من قطع الفرش المختلفة والمبنية في الصور.

 

m2pack.biz