مزاد للحمام النادر في حديقة الحيوان بالطائف!

مزاد للحمام النادر في حديقة الحيوان بالطائف!

مزاد للحمام النادر في حديقة الحيوان بالطائف!

يحب بعض الأشخاص اقتناء كل ما هو غريب أو نادر مثل اللوحات الشهيرة، والقطع الأثرية النادرة، ولكن حب الناس اقتناء الطيور النادرة أدى إلى إقامة مزاد عليها في الطائف، حيث نظَّم عدد من هواة تربية الطيور في الطائف مزاداً على حمام نادر، شارك فيه عدد من مربي الحمام على مستوى السعودية.
وقال مسعود جواد، أحد المنظمين: “إن المزاد أقيم في حديقة الحيوان بالطائف، وشهد مشاركة عديد من محبي تربية الحمام النادر والفاخر من عدد من مناطق السعودية، وجاءت أبرز المشاركات من مكة المكرمة، وجدة، والمدينة المنورة، ورابغ، حيث سجلت المبيعات أرقاماً كبيرة، وكان أعلى سعر لزوج حمام بلغ 4 آلاف ريال، وهو ثلث القيمة الحقيقية له”.
وعن الحمام الذي عُرض في المزاد، قال جواد: إن الحمام المشارك في المزاد بالكامل هو من الإنتاج المحلي، ولكن أصوله تعود إلى أوروبا وأمريكا، وذلك بسبب منع الجهات المعنية استيراد الطيور”. لافتاً إلى أن ذلك الأمر أبهر لجان التحكيم. وأوضح أن أشهر أنواع الحمام التي تم عرضها في المزاد هي المورهد، وهلمد، وفراشة، وألاسكا، وجاوا، وقرنقو، وكريرا، والرقاص الأمريكي، والجيكوبين، وسيتي نايت، وبلانيت”. وذلك حسب صحيفة المواطن.
كما أوضح جواد أن هذا المزاد نواة لمزاد دولي سيقام خلال إجازة الصيف المقبلة، مطالباً عدداً من مربي الحمام في الطائف بإنشاء نادٍ خاص بالحمام على غرار النادي الخاص بالحمام الزاجل.

m2pack.biz