مستفيدو حافز ملزومين بدورات ومن لا يحضر سيخصم منه!

مستفيدو حافز ملزومين بدورات ومن لا يحضر سيخصم منه!

مستفيدو حافز ملزومين بدورات ومن لا يحضر سيخصم منه!

تم بدأ التطبيق للمرحلة الثانية لبرنامج “حافز” للعاطلين عن العامل، وهي تلقي مستفيدو البرنامج الذي يقدر عددهم 1.5 مليون دروساً إلكترونية تصلهم عبر روابطهم على صفحاتهم بالبرنامج، وذلك بغرض تأهيلهم لسوق العمل من خلال تصريح لمدير عام صندوق الموارد البشرية “هدف” الدكتور إبراهيم المعيقل.
حيث بين “المعيقل” أنّ هذا البرنامج سيشكل جزءاً رئيسياً من برنامج حافز، وهو ملزم لجميع المسجلين، لافتاً إلى أنّ الجزاءات التي ستطبق في حال عدم التزام المسجلين بحضور الدروس التدريبية والتفاعل معها ستبدأ بالتنبيه برسائل على جوالات وتنتهي بخفض الإعانة.
وأكد “المعيقل” أنّ هذه الخدمة ستسهل على الملتحقين بالبرنامج التدريب دون أعباء التنقل أو غيرها، مبيناً أنها تتضمن جرعات تأهيلية ضرورية للباحيثن عن عمل، تتمثل في كيفية كتابة السيرة الذاتية، تطوير أدوات وأساليب الباحثين والباحثات عن العمل، فضلاً عن تثقيفهم في جوانب متعددة مثل: أخلاقيات العمل، والسلوك الوظيفي، وكيفية البحث عن وظيفة مناسبة.
الجدير بالذكر أنّ برنامج حافز يعتبر إعانة تصرف بشكل شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز.

m2pack.biz