مستقبل المعيشة في الـ 100 عام المقبلة

مستقبل المعيشة في ال 100 عام المقبلة

مستقبل المعيشة في ال 100 عام المقبلة

كشف عالم بريطاني مؤخراً عن تقرير The Samsung SmartThings Future Living، الذي يتوقع أنه في غضون السنوات المائة المقبلة، ومع استنفاد موارد الأرض، نشوء المجتمعات والمدن على سطح القمر قبل الخروج إلى المريخ والمجرة، وأن ناطحات سحاب ستجعل ناطحة “ذي شارد” قزمة مقارنةً بها، والمدن تحت الماء وأثاث أوريغامي كلها أمور من المرجح أن تكون حقيقة واقعة. كان هذا نتاج دراسة جديدة رسمت صورة حية لحياتنا في المستقبل؛ ويبدو أن طريقة عيشنا وعملنا ولعبنا ستتغير إلى درجة يصعب التعرف إليها في القرن المقبل.
تمت كتابة التقرير SmartThings حول مستقبل المعيشة من قبل فريق من الأكاديميين البارزين بما في ذلك المذيعة وإحدى رواد علماء الفضاء في المملكة المتحدة، الدكتورة Maggie Aderin-Pocock والمهندسين المعماريين والمحاضرين في جامعة وستمنستر Mamou-Mani وToby Burgess، وكذلك مخططا المدن الرواد Linda Aitken و Els Leclerq.
يذكر أن ناطحة السحاب “ذي شارد”، التي يبلغ ارتفاعها 306 أمتار، وتضم 87 طابقاً في العاصمة البريطانية لندن، تقع بين صرحين تاريخيين هما قصر ويستمينستر وكاتدرائية سان بول، وتضم أعلى منصة مراقبة في لندن تطل على منظر المدينة الخلاب، وهي تعد أعلى المباني حالياً في الاتحاد الأوروبي.

m2pack.biz