مشروع إنشاء مشتل نباتات الزينة فقرة 2 من 4

مشروع إنشاء مشتل نباتات الزينة فقرة 2 من 4

مشروع إنشاء مشتل نباتات الزينة فقرة 2 من 4
مشروع إنشاء مشتل نباتات الزينة فقرة 2 من 4

أولا : إنشاء مزرعة الأمهات :

بعد شراء النباتات تبدأ عملية إعداد الأرض للزراعة ، حيث يتم عزق الأرض جيدا و إضافة السماد العضوى المتحلل (كمبوست ) ، بعدها يتم زراعةى الأشجار على أبعاد 1 × 1 متر و الشجيرات على أبعاد 0.50 × 0050 متر و النباتات الصغيرة كالصبارات و العشبيات 30 × 30 سم ، بعدها يتم تقليم الأشجار و الشجيرات تقليم جائر على إرتفاع نصف متر للشجيرات و 1 متر للأشجار و يكون ذلك في الربيع و بعد نمو ثلاث أو أربع أفرع يتم تقليمها للمرة الثانية و تكرر هذه العملية من 3 إلي 4 مرات حتى نحصل على أكبر عدد من الأفرع لتكون مصدر للعقل بعد ذلك .

أما بالنسبة لنباتات التنسيق الداخلى التي تزرع في الصوبة البلاستيك الداخلي التي تزرع في الصوبة البلاستيك و السيران فيتم عمل أحواض بأحجام متساوية و زراعة هذه النباتات في الأرض مباشرة و عمل عملية قرط لها فوق سطح التربة بأرتفاع 30 سم و مولاتها بالري و التسميد .

أمثلة للأشجار : أنواع الفيكس (نتدا- ديكورا – جنتل – هاواي – بجامينا ) ، كما تجود أشجار تزرع بالبذور مثل التيكوما الصفراء ، البوانسيانا ، كوريزيا ، جاتروفا .

أمثلة للشجيرات : الورد البلدي ، الفل ، الياسمين ، الياسمين الهندي ، الهيبسكس ، الجهنمية ، الفلانتس ، تيكوماريا ، بنت القنصل ، دورانتا .

بذور الحوليات الشتوية مثل حنك السبع ، البكريت ، أجراس هولندا ، السلفيا ، منتور ، العايق .

بذور حوليات صيفية مثل عرف الديك ، السنانير ، القطيفة ، زينيا .

 

 

m2pack.biz