مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة الرياض ، المملكة العربية السعودية  فقرة 3 من 3

مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة الرياض ، المملكة العربية السعودية  فقرة 3 من 3

مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة الرياض ، المملكة العربية السعودية  فقرة 3 من 3

تم تأسيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يترأسها الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود في عام 1974 وتشرف الهيئة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمعمارية والبيئية وتطوير البنية التحتية لمدينة الرياض ، وتنسيق نشاطاته النظمات العامة والخاصة المشاركة في تنمية المدينة . وتعد هيئة تطوير الرياض الذراع التنفيذي والوكالة المنفذة للهيئة العليا ، فهي المسئولة عن وضع السياسات والاجراءات من خلال خطط شاملة واستراتيجية طويلة الأمد يتم تصمينها لزيادة فعالية الخدمات ومرافق البنية التحتية في المدينة ، لتنفيذ مشاريع التنمية الشاملة . حصلت الهيئة العليا على جائزة الأغا خان للعمارة في عام 1989 عن مشروع ساحة الكندي وتجميل حي السفارات ، وفي عام 1995 عن مشروع جامع الرياض الكبيروتنمية مركز المدينة القديمة ، وفي عام 1998 عن مشروع قصر الطويق في الرياض .

موريياما وتيشيما المحدودة

شركة كندية متخصصة بالعمارة والتخطيط وهندسة المناظر ، وقامت خلال الثلاثين سنة الماضية ببناء مجموعة كبيرة من المناظر والخطط الرئيسية للبيئات الحضرية ، والمناطق البيئية ، والعديد من الشلالات . وفي عام 2001 مولت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مشروع مشترك يضم شركتي موريياما وتيشيما وبورو هابولد لوضع خطة شاملة لتنمية وادي حنيفة …

بورو هابولد

شركة متخصصة بالهندسة والتصميم والتخطيط وادارة المشاريع وخدمات الاستشارات ، تأسست عام 1976 في باث في المملكة المتحدة وتعمل الشركة في جميع أنحاء العالم ، وفي جميع مجالات الهندسة المعنية ببيئة الأبنية تقريبا بما فيها الابنية تقريبا بما فيها الابنية والبنية التحتية والمشاريع البيئية .

m2pack.biz