مشروع تصنيع الزجاج الزخرفي مع شرح لوسائل وطرق بيع الانتاج

مشروع تصنيع الزجاج الزخرفي مع شرح لوسائل وطرق بيع الانتاج…

حرفة تصنيع الزجاح وتشكيلة هي احد الحرف القديمة التى يعمل بها الانسان ويكسب منها المال منذ عصور مضت ولا زالت هذة الصناعة مذهرة حتى الان وينتج العاملين بها العديد من الاعمال المتطورة ويحققون الكثير من المال عن طريق بيعها بالاعتماد على الاساليب التسويقية والبييعية المختلفة، وفكرة مشروع اليوم قائمة على اساس العمل في هذا العمل عن طريق افتتاح ورشة لتصنيع الزجاج الزخرفي بحيث تقدم منتجات مبتكرة وعالية الجودة كي تلقي اعجاب المسترين وتكون قادرة على التنافس مع ورش ومصانع الانتاج المحلى والمستورد.

منتجات مشروع تصنيع الزجاج الزخرفي:

يمكن تصنيع الزجاج وتشكيلة وزخرفتة بطرق متنوعة لانتاج منتجات متنوعة لتستخدم في مجالات متنوعة ايضاً وتكون جودة هذا المنتجات على حسب جودة المواد الخام المستخدمة في صناعتها، ومن امثلة المنتجات التى يمكن انتاجها في الورشة “ادوات السفرة او المائدة، عبوات العطور والمسك، الانتيكات والتحف والمنتجات الملونة التى تزين الاسقف.

مراحل تصنيع الزجاج الزخرفي:

1- اعداد النماذج والتصاميم للمنتجات المطلوب انتاجها.
2- تجهيز العناصر الزخرفية والرسومات المقترح تنفيذها.
3- صناعة النماذج التى تم اعاداها وتجهيز قوالب الصب.
4- تجهيز الخامات اللازمة للتصنيع “عملية الصهر”.
5- تأتي مرحلة التشكيل بعد الانتهاء من عملية الصهر وذلك عبر صب الخام المصهور في القوالب او عبر اجهزة حرارية اخري اذا كانت العمالة التى لديك على درجة عالية من المهارة الحرفية.
6- مرحلة الزخرفة وتطبيق الرسومات التى تم اعدادها في الخطوة الثانية.
7- تثبيت الرسومات التى تم تطبيقها بالطرق الحرارية مراعاة لعدم تأثرها بالعوامل الخارجية وبالتالى يحتفظ المنتج بخصائصة.
8- تعبئة وتغليف المنتجات بعد التأكد من انجازها بالشكل المطلوب عبر المراجعة والفحص.

معدات تصنيع الزجاج الزخرفي:

فرن بوتقي يستخدم في عمليات الصهر، مشاعل حرارية تستخدم في عمليات التشكيل، فرن يقوم بعملية التشكيل وتثبيت الرسومات على المنتجات، ماكينة تجليخ، تجهيزات الطباعة، منشار كهربائى، عدد وادوات يدوية تستخدم في التشكيل.

خامات تصنيع الزجاج الزخرفي:

يمكن الاعتماد على مجموعة من الخامات والتى تمتاز بخواص كيميائية تمكن القائمين على المشروع من تقديم منتجات عالية الجودة، وهذة الخامات عبارة عن “الرمال، الحجر الجيري، الدولوميت، الصودا، الفلسبار”.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الى مساحة حوالي 100 متر تستخدم في عمليات الانتاج والتخزين، بحيث تكون مساحة الورشة 60 متر ومساحة المخزن 40 متر ويجب ان تتوافر التهوية ومصادر الطاقة والمياة والطرف الصحي والتهوية الطبيعية والوقود في الجزء الخاص بالصنع، ويفضل ان يكون الموقع المختار في احد المناطق البعيدة عن السكان.

العمالة اللازمة:

يحتاج مشروع تصنيع الزجاج الزخرفي الى حوالي 11 عامل من العامل الحرفية ويفضل ان يكونوا على درجة من الخبرة والمهارة ويكونوا قادرين على الابتكار في جميع مراحل تصنيع الزجاج الزخرفي لكي تنتج منتجات عالية الجودة تمكن المشروع من النمو والمنافسة.

تسويق وبيع المنتجات:

– تسويق لمحلات تركيب ومصانع انتاج العطور.
– تسويق لمحلات وشركات الديكور.
– تسويق لمتاجر بيع الادوات المطبخية المختلفة.
– العرض على محلات بيع التحف والانتيكات.
– المشاركة في المعارض المختلفة.
– التسويق للبزرات ومحلات بيع المنتجات المختلفة للسياح.
– يمكن الاعلان عن طريق الانترنت وفي الصحف المختلفة.

وبالطبع لكي يجد منتجك الطلب والقبول من المشترين يجب ان تقدمة بالجودة المناسبة في الاسواق المناسبة بالاسعار المناسبة.

m2pack.biz