مشروع توزيع ماكينات التصوير والطابعات الحديثة

مشروع توزيع ماكينات التصوير والطابعات الحديثة…

تسعي شركات استيراد وتجارة ماكينات التصوير والطابعات الحديثة للبحث عن موزعين يعملون بصفة مستقلة عنها (ليسوا مندوبين تسويق او مبيعات) ليقوموا بشراء كميات متفاوتة من منتجاتهم (كلاً حسب قدرتة ورغبتة) ليقوموا بتوزيع وبيع تلك المنتجات للعملاء المستهدفين المتواجدين في مختلف انحاء البلاد وبالتالي تتمكن تلك الشركات من زيادة حجم مبيعاتها وارباحها وكذلك تزادد شهرتها في الاسواق المحليةوايضاً يتمكن الموزعين من تحقيق ارباح جيدة. الجدير بالذكر ان العمل في مجال التوزيع يعد جيد لأسباب عديدة سنحاول ان نعرض جزء منها خلال هذة التدوينة كذلك سنعمل علي توضيح العديد من التفاصيل الهامة حول مشروع توزيع ماكينات التصوير والطابعات الحديثة واهم عوامل نجاح المشروع وكيفية التوسع بالنشاط لزيادة الارباح.

اسباب العمل في توزيع ماكينات التصوير والطابعات:

الشركة التي ستتعامل معها ستزودك بالكثير من المعلومات حول السوق.
الشركة التي ستتعامل معها ستعطيك افضل سعر ممكن.
لن تحتاج الي عمل الكثير من الدراسات بنفسك لأنك ستحصل علي الكثير من المعلومات والحقائق من الشركة.
تكاليف ومتطلبات العمل في التوزيع اقل من تكاليف ومتطلبات تأسيس شركة تجارية جديدة.
ستتعامل مع عملاء كثر وشركات كثر وستكتسب الكثير من الخبرات التجارية وستفهم السوق وستتعرف علي متطلباتة وحينها يمكنك تأسيس شركة تجارية خاصة بك.
مشروع توزيع ماكينات التصوير والطابعات الحديثة يمكن تحقيق ارباح ممتازة عن طريقة.
متطلبات تنفيذ المشروع:

سيارة ربع نقل اونصف نقل بصندوق مغلق لاستخدامها في عمليات التوزيع.
رأس مال لشراء ماكينات التصوير والطابعات (يختلف باختلاف الكميات والنوعيات والاسعار).
غرفة منزلية لتخزين البضائع بها.
تفرغ تام وقدرة علي العرض والتسويق وعقد الصفقات.
كيفية تنفيذ المشروع:

1- في البداية تقوم بالبحث الكترونياً عن الشركات التي تستورد او تبيع ماكينات التصوير والطابعات وستجد العديد منها علي موقع مثل يلو بيدج او دليل وغيرة من المواقع، كذلك يمكنك الاستعانة بالمجلات الاعلانية والعلاقات الشخصية.

2- يمكنك الاتصال علي الشركات وتحدد مواعيد معهم لزيارتهم لتتعرف علي منتجاتهم واسعارهم وكيفية تعاملهم مع الموزعين وكيفية مساعدتهم.

3- الشركة التي تقدم لك افضل المنتجات بأفضل الاسعار والتسهيلات وتحرص علي تزويدك بالكثير من المعلومات عن الاسواق واضاعها والمعلومات الاخرس ذات الاهمية يمكنك ان تتعامل معها.

4- تقوم بإتمام اول صفقة وذلك بشراء الكمية التي تري انها مناسبة وبكل تأكيد يجب تحرير عقد بيع وشراء كما يجب ان تحصل علي كافة الاوراق والضمانات الخاصة بالمنتجات لكي لا تجد اي صعوبات في بيعها.

توزيع وبيع ماكينات التصوير والطابعات:

من المفترض ان تساعدك الشركة التي تتعامل معها علي معرفة العملاء المستهدفين وهم من المفترض ان يتمثلوا في (محلات بيع ماكينات التصوير، محلات بيع الطابعات، المكتبات، شركات الدعاية والاعلان، شركات الطباعة، الشركات ومكاتب العمل، مراكز التدريب، مراكز الكتابة، الافراد العاديين)، كذلك من المفترض ان تزودك الشركة بكيفية التواصل مع هؤلاء العملاء المستهدفين وكيفية العرض عليهم، وبكل تأكيد يمكنك وضع النصائح والمعلومات التي تحصل عليها من الشركة في اعتبارك وتعمل بها لأنها نتاج خبرات وتجارب متراكمة وليس اجتهادات شخصية من المسؤلين، ولكن يجب ان يكون لك دور في هذة العملية وان لا تعتمد اعتماد كلي علي ما تحصل علية من معلومات وارشادات، فمن الجيد ان تقرأ في كتب ومقالات التسويق الحديثة والتي تحتوي علي العديد من الاساليب التسويقية التي من شأنها مساعدتك علي تحسين مبيعات واقناع عدد كبير من العملاء المستهدفين بالتعامل معك.

عوامل نجاح المشروع:

التفرغ والعمل بشكل دائم ومستمر.
اختيار افضل شركة وليس اول شركة.
التعامل في افضل انواع المنتجات واكثرها طلباً.
البدء بكميات بسيطة ومن ثم يمكنك زيادة الكميات فيما بعد.
التوزيع علي مسافات بعيدة منذ البداية للوصول الي اكبر عدد ممكن من العملاء.
بناء علاقات جيدة مع العملاء لتضمن التعامل معهم بشكل مستمر وبالتالي تكون علاقات مربحة.
كن شديد الملاحظة واحرص علي ان تتعلم التجارة وافهم السوق جيداً لتصبح تاجر ناجح فيما بعد.
كيفية التوسع بالنشاط التجاري:

بعد عملك لعدة اشهر او عام او اكثر من ذلك في مجال توزيع ماكينات التصوير والطابعات الحديثة ستكون قد اكتسبت الكثير من الخبرات والاموال التي تؤهلك لتأسيس شركة تجارية صغيرة. وبكل تأكيد سيكون من الجيد ان تؤسس شركة خاصة بك بدلاً من ان تعمل كموزع لصالح شركة اخري ما دمت تمتلك الامكانيات اللازمة لفعل ذلك، فكل ما ستحتاج الية هو استئجار مقر ومورد كبير لتتعامل معة، انا بالنسبة لعمليات التوزيع والبيع فأنت علي دراسة تامة بها ولن تجد صعوبات كبيرة في ذلك.

 

m2pack.biz