مشروع شركة نقل بضائع خفيفة مع ذكر التفاصيل وعوامل النجاح

مشروع شركة نقل بضائع خفيفة مع ذكر التفاصيل وعوامل النجاح…

وجد الكثير من الاعمال التجارية والتبادلية التى يمارسها الناس بصورة يومية ومستمرة، وبما فيها البضائع الخفيفة والتى يودون ارسالها الى اشخاص اخرين في اماكن ابعد مقابل الحصول على المال او ارسالها الى اقاربهم او اسرهم وغيرها من الاسباب، ولكن ما يهمنا ان هناك عملية ارسال واستقبال تحدث، وبالطبع هذة البضائع تحتاج الي سيارة لارسالها ولكن يشترط ان تكون تابعة لشركة نقل ومعها ترخيص حتى تكون مصدر ثقة وايضاً يستطيع الاخرين ضمان وصول بضائعهم، ومن الجيد ان تقوم بدراسة وتنفيذ مشروع شركة نقل بضائع خفيفة داخل بلدك والتى تمكنك من الحصول على ارباح جيدة، وسنذكر في قادم السطور كيفية البدء وانواع البضائع التى تنقلها والعمالة اللازمة ومقر المشروع والمبيعات والتسويق وباقي المتطلبات والتفاصيل التى تساعد على اقامة النشاط بصور سليمة.

خطوات قبل بدء مشروع شركة نقل:

يجب ان تقوم بدارسة السوق في بلدك وهل من شركات اخري تقدم نفس خدماتك وكم سعرها وسرعتها ومدي رضي العملاء عنها حتى تجعلها مقياس تحاول ان تتخطاة لتكسب الزبائن، وستستغرق هذة الخطوة بعض الوقت ولكنها مهمة جداً ولا يجب اهمالها. وبعد الانتهاء من هذة الخطوة يجب ان تبحث عن كيفية استخراج التراخيص في بلدك ومعرفة اهم الشروط ومحاولة الوفاء بها.

انواع البضائع التى يمكن العمل بها:

يمكن العمل مع انواع كثيرة جداً مثل الملابس، قطع الكمبيوتر، الاكسسوارات، الاحذية، الجوالات، ادوات التجميل، وغيرها من الاشياء ذات الاحجام والاوزان الخفيفة، والحكمة من نقل الاشياء الخفيفة هي عدم اخذ حيز كبير من السيارة وبالتالى يمكن وضع الكثير من السلع في وقت واحد ولا مانع من توصيل بعض السلع متوسطة الحجم.

مكان اقامة مشروع شركة نقل بضائع خفيفة:

تحتاج الى شقة او مقر اداري يسهل وصول الناس الية ويكون متوفر بة غرفة كبيرة تستخدم كمخزن لتخزين البضائع بة لحين ارسالها، كما يتوفر بة غرفة للمدير ومكتب لموظف الاستقبال.

متطلبات شركة نقل البضائع:

تحتاج في البداية الى ثلاثة سيارات ربع نقل لكل منها صندوق مغلق ومغلف بإسم وعناوين شركتك، ويتم الحصول عليها عن طريق عمل اعلان لطلب سائقين بسيارتهم للعمل في شركة نقل بضائع خفيفة براتب للسيارة وراتب للسائق.

العمالة اللازمة لمشروع شركة نقل:

ستحتاج في هذا النشاط الى موظف استقبال يعمل داخل المقر ويقوم بانهاء الاجرائات الادارية واستلام الشحنات المراد ارسالها وتلسيم الشحنات الواردة علي عنوان المشروع، ايضاً وكما ذكرنا ستحتاج الى 3 سائقين يقمون بالتوصيل والتحصيل اذا كان هناك اموال يجب تحصيلها، وتعمل انت كمدير للمشروع.

كيفية التسويق وزيادة الارباح:

لزيادة اعمالك وارباحك يجب ان تقدم خدمات سريعة وجيدة وتهتم بالناحية التسويقية وذلك عن طريق عمل حملات على الانترنت تستهدف بها دولتك وعمل اعلانات في الجرائد والصحف الخاصة بالبيع والشراء، كما يمكن توظيف مندوب تسويق لعمل زيارات لشركات بيع التجزئة ومحاولة اقناعهم لتجريب خدمة شركة نقل البضائع الخاصة بك.

ملحوظة على مشروع شركة نقل:

يجب ان تقوم بعمل دراسة جدوي تفصيلية للوقوف على التكاليف التى تتحملها والايرادات وصافي الارباح المتوقعة وغيرها من التفاصيل.

 

m2pack.biz