مشروع مربح تسويق وتوزيع المنتجات الزراعية

مشروع مربح تسويق وتوزيع المنتجات الزراعية
المنتجات الزراعية تعتبر من السلع الغذائية التى لا غنى عنها، وسوق الطلب على هذة المنتجات كبير جداً ومتاح للجميع حيث ان كمية المستهلكين تفوق بكثير كمية المحاصيل الزراعية، وبالتالى فإن تسويق المنتجات الزاعية هي فكرة مشروع مربح جداً ولكن بشرط اتباع الخطوات الصحيحة واتباع اهم الارشادات والعوامل التى تعمل على نجاحة، وسوف نذكر بعض من هذة العوامل التى تجعلة مشروع مربح وناجح جداً.


الموقع المطلوب:
اختيار الموقع المناسب هو احد اهم عوامل النجاح، ويجب اختيار موقع فى منطقة زراعية وتكون قريبة من المستهلكين، والهدف من انشاء المشروع فى منطقة زراعية هو الحصول على الثمار وهي طازجة ونقلها بسرعة الى الاسواق والجهات المتفق معها قبل ان تفسد او تفقد خصائصها، والميزة الاخرى من ذلك هو توفير مصاريف النقل حيث انة يتم التحميل من المزارع مباشر. وننصح باختيار منطقة قريبة من المدن الكبرى فى بلدك.
متطلبات اخرى:
يحتاج مشروع مربح تسويق المنتجات الزراعية الى سيارة نقل يتم نقل الثمار عليها وتوزيعها الى الاسواق والجهات المتفق معها، وفى مرحلة متقدمة من المشروع قد تحتاج الى اكثر من سيارة تستخدم فى عملية النقل والتوزيع على الفئات المستهدفة.
العمالة المطلوبة فى مشروع مربح تسويق وتوزيع المنتجات الزراعية:
لا يحتاج الى عمالة كبيرة فقط يحتاج الى سائق يقوم بالتوزيع بالاضافة الى عمال لتحميل السيارات ويتم الحصول عليهم من نفس المنطقة المقام بها المشروع، وهذا النوع من العمالة غير مكلف.
الجدوى الاقتصادية:
يعتبر من احد المشاريع التجارية التى تملك نسبة كبيرة من النجاح نظراً لتوافر المستهلكين وقلة رأس المال وفارق السعر بين شراء من اصحاب المزارع السلع وبيعها الى المستهلكين والتجار والجهات الاخرى مثل المطاعم.

m2pack.biz