مشروع مركز زوار سانت كاترين البناء عبر عناصر بيئية مستدامة فقرة 2 من 3

مشروع مركز زوار سانت كاترين البناء عبر عناصر بيئية مستدامة فقرة 2 من 3

مشروع مركز زوار سانت كاترين البناء عبر عناصر بيئية مستدامة فقرة 2 من 3

2- نقطة جذب سياحي ورفع مستوى الوعي البيئي للزائرين.

3- عرض الثروات الطبيعية والتاريخية والثقافية والسياحية والتراثية للمنطقة.

4- تقديم المعلومات البيئية والسياحية للزوار.

وبالتعاون مع هيئة الآثار يمكن تقديم العديد من المعلومات الأثرية عن منطقة المحمية ودعم المجتمع المحلي ماديا بايجاد فرص جديدة للعمل والكسب ومعنويا بالفخر بالانتماء للمنطقة مثل اختيار المكان بمنطقة طبيعية وبالقرب من الحركة السياحية وتحوط المنطقة علامات من ثقافة وتاريخ وآثار المنطقة.

تم اختيار المشروع على هضبة صخرية صغيرة على حرف جبل الدير بعيدا عن بوابة الدير بحوالي واحد كم وعلى تقاطع أسفل مدخل الدير.يتكون المزار من عدة صالات عرض من دور واحد تبني بالخامات الطبيعية من الجرانيت المتوفر في المنطقة وأنشئ المشروع على المساحات المنخفضة والمتوارية من الهضبة الصخرية. وهذه الصالات منفصلة ومتصلة بممرات مفتوحة مثل صالة استقبال وصالات وأجنحة ( جناح معلومات المحمية – جناح الجيولوجيا – جناح التاريخ الطبيعي – جناح الحياة البدوية – جناح ثقافة وآثار المنطقة ).

مبنى الاستقبال

يحتوي على صالة ومدخل الاستقبال مع خرائط للمحمية كما يحتوي على لوحة شرف لجميع من ساهمو في بناء هذا المركز.

مبنى المعلومات

ويحتوي على وسائل تعريف بالمنطقة مثل النماذج ثلاثية الأبعاد ( الماكنيات ) وشاشات العرض باللمس وذلك للتعريف بمحمية سانت كاترين والمناطق المحيطة بها وشرح لمحتويات المركز.

مبنى الجيولوجيا

تعتمد الفكرة التصميمة لمبنى الجيولوجيا بسانت كاترين على المواءمة مع الطبيعة الجيولوجية للمنطقة حيث تم فتح مساحة رؤية من خارج المبنى الى داخله ومن داخل المبنى تم فتحة لعرض طبيعية الخارج.

m2pack.biz