مصري يحقق شهرة عالمية بسبب خطأ في “غوغل”

مصري يحقق شهرة عالمية بسبب خطأ في “غوغل”

مصري يحقق شهرة عالمية بسبب خطأ في 'غوغل'

تحول المصري صابر التوني بلحظات الى نجم إعلامي، تتهافت عليه وسائل الإعلام المحلية والدولية، ليس لأنه تاجر بسيط بل لأن خطأ بسيطاً في غوغل جعل اسمه يغزو عالم الإنترنت.
التوني ويبلغ من العمر 50 عاماً يدير محلا للتبريد والتكييف في العاصمة المصرية القاهرة، اكتسح محرك البحث غوغل في وقت لم يكن هو شخصيا يعلم بذلك، حيث أنه في كل مرة كانت تكتب فيها كلمة غوغل على الإنترنت باللغتين العربية أو الإنكليزية في مصر كان اسم صابر التوني وشركته “الشركة الفنية للتبريد والتكييف” يتصدران نتائج البحث قبل الصفحة الرسمية لغوغل نفسه.
وبذلك هزم التوني غوغل الذي فشل رغم قوته الرقمية والتكنولوجية في حفظ مفتاح اسمه على الإنترنت، رغم أنه لم يقم بأي شيء حتى يحتلّ اسمه هذا الموقع على محرك البحث العالمي بل ولم يسع لذلك يوما.
يشار الى أن كل ما قام به التوني هو إنشاء صفحة على “غوغل+” للدعاية لشركته علما أن “غوغل + ” ليس موقعا اجتماعيا فعالا في مصر، واستقطبت هذه الصفحة عددا مهولا من الزيارات، حيث بلغت حوالي 6 مليون زيارة، ما ساعد على تنشيط عمله وإنقاذه تجارته من الإفلاس.
يذكر أن صابر التوني الآن إستعاد صورته الحقيقية، وإن كانت تداعيات شهرته لا تزال متواصلة، ولم يعد يظهر على رأس نتائج البحث على محرك البحث غوغل، ما يعني أن الشركة قامت بتصحيح ما حصل.

m2pack.biz