مصر تدخل موسوعة “غينيس” بأطول مائدة طعام في العالم

مصر تدخل موسوعة “غينيس” بأطول مائدة طعام في العالم

مصر تدخل موسوعة 'غينيس' بأطول مائدة طعام في العالم

بعد أن دخلت مصر في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، وذلك بتنظيم أكبر طبق كشري في العالم العام الماضي، استطاعت أيضاً هذا العام أن تدخل الموسوعة بأطول مائدة طعام “إفطار رمضاني” في العالم أقامتها على ساحل البحر المتوسط في مدينة الإسكندرية في تاسع أيام شهر رمضان.
ونظم المائدة فريق “راديو أكتف” والسلطات المحلية في محافظة الإسكندرية، حيث بلغ طولها أربعة كيلومترات و303 أمتار، محطمة بفارق كبير رقماً دخلت به إيطاليا الموسوعة قبل ذلك، وتهدف المائدة في تنظيمها خلال شهر رمضان إلى إطعام آلاف الأشخاص الذين طُلب منهم التسجيل عبر الإنترنت وإحضار بطاقة الهوية معهم يوم الإفطار.
ووفقاً ل”رويترز”، فقد شهد حفل الإفطار بعض الفوضى عندما لاحق أناس الشاحنات التي تحمل طعاماً قبل أن ينتهي المنظمون والمتطوعون من وضع كل الوجبات على الطاولات.
وقال المنظمون: “إن مزيداً من الناس أكثر من المقرر حضروا للمائدة”، فيما ذكرت تقارير وسائل إعلام محلية أن بعض الحضور اشتكوا من تأخر وصول طعامهم أو عدم وصوله على الإطلاق، وشوهد بعض المتطوعين يلقون صناديق طعام “علب” على أناس من الصندوق الخلفي للشاحنات.
يشار إلى أن عدد المشاركين في الحدث قدر بأكثر من 20 ألف شخص، كما قدر أحد منظمي المائدة عدد المتطوعين القائمين بالتنظيم بأكثر من 800 شاب وفتاة.

m2pack.biz