مصر ضمن القائمة النهائية لمهرجان waf 2017 الدولي 1 من أصل 2

مصر ضمن القائمة النهائية لمهرجان waf 2017 الدولي 1 من أصل 2

مصر ضمن القائمة النهائية لمهرجان waf 2017 الدولي 1 من أصل 2

1 من أصل 2
عقدت بمكتبة الإسكندرية صباح يوم الاثنين 30 أكتوبر الندوة المعمارية للمعماري حمدي السطوحي لعرض مقترح مشروعه المعماري والذي كان ضمن الأطروحات المقدمة بالمسابقة الدولية لتصميم مدينة العلوم المصرية والتي كانت مكتبة الإسكندرية قد نظمتها مع الاتحاد الدولي للمعماريين في عام 2016. وقد تقدم المشروع للمهرجان المعماري الدولي WAF بألمانيا وهو المشروع الوحيد من مصر الذي تم إنجازه ضمن القوائم النهائية، واختير من ضمن 13 مشروع من أفريقيا.
كان اللقاء بعنوان “مصر ضمن القائمة النهائية في المهرجان المعماري الدولي WAF 2017″، لعرض المشروع المقدم من O.G. Architect وستوديو AMKANA، مدينة العلوم، وفي خلال العرض الذي قدمه حمدي السطوحي مصمم المشروع، تم التأكيد على أهم الأهداف التصميمية وكيف أن للمشروع أهداف تتخطى البعد المعماري لتضيف قيم اقتصادية واجتماعية للمجتمع، مما يؤكد أنه إذا أردنا الانتقال للمستقبل فعلينا البحث عن جذور المعرفة والتواصل بشكل تفاعلي ومن ثم التكامل بين الجميع.
من النقاط التي يجب التوقف عندها أن نحو 80% من هذا الحضور المتميز كان من الشباب، أغلبهم من طلاب العمارة، وهو أمر إيجابي جداً، فمشاركة الشباب وتفاعلهم مرتكز مهم جداً في البناء.. وارسلت لهم رسائل جميعها مفادها أنتم الامل، وابنوا أنفسكم بناء سليماً، والعمارة هي الإنسان، والمسابقات هي تمارين ذهنية تعاملوا معها بحماس واقتحموها.. واقتحموا المجتمع الدولين وتم الاستشهاد بمؤتمر UIA بسيول، وكيف أن مصر حصلت على 3 جوائز وهي البلد الوحيد الذي يحصل على هذا العدد من الجوائز، بالإضافة إلى فوزها بمقعد في المجلس.

m2pack.biz