مصمم أحلامك باختيارك

مصمم أحلامك باختيارك
مصمم أحلامك باختيارك

و وصولك إلى مهندس معماري أو مصمم مناسب لتصميم بيتك من الأمور المهمة التي يجب التعامل معها بحرص. فبيتك هو المرآة التي تنعكس من خلالها شخصيتك وميولك، والتصميم الناجح هو الذي تشعر معه بالألفة إلى حد بعيد، وتجد أنه يحمل بين طرقاته الكثير من ملامحك الشخصية.

والتوصل إلى المصمم المناسب ليس بالمهمة المعقدة، فتوصيات الأصدقاء والمقربين وسيلة جيدة للتوصل إلى معمارى جدير بالثقة، حيث تستطيع التعرف على تجاربهم السابقة والتي تفيدك في اختيارك، كذلك يمكن التوصل إليه من خلال مشاهدتك لمشاريع مشابهة أو في نفس المنطقة التي تود أن تقيم بها مشروعك، حازت إعجابك وأحسست معها بالألفة فتسعى للتعرف على المهندس الذي قام بتنفيذها، لأنه على دراية بطابع المكان وطبيعة الأرض، وهذا يمثل ميزة إضافية. وقد تجد نفسك أمام العديد من الاختيارات التي تبدو كلها مناسبة من الوهلة الأولى، وهنا يأتي دور المقارنة، فيجب أن تحدد اختياراتك بين 3 مصممين على الأكثر وتبدأ في عرض الفكرة على كل منهم والقيام بوصف مشروعك وتحديد ميزانيتك وجدول أعمالك لكل منهم حتى يتسنى لك عقد مقارنة بين الأفكار وعروض الأسعار قبل أن تستقر على اختيارك النهائي، كما يجب أن تتأكد من اتفاقكما على الهدف من المشروع ومن كون الشخص الذي وقع عليه اختيارك يشاركك نفس الحماس.

ويجب أن تكون على دراية تحديدا بالدور الذي سوف تطلبه من المعماري الذي وقع عليه اختيارك، فأغلب المعماريين يعملون في مجالات مختلفة من المشاريع بداية من إجراء تعديلات على مبان قائمة مثل التوسعات والتحويلات وحتى تصميم مبنى من الأساس، كما أنهم يساعدون في مراحل التصميم المختلفة وفي عملية البناء التي تتراوح بين أفكار محدودة وإعطاء التصميمات شكلها النهائي مع معرفة مصادر المواد، وتمتد إلى عمل التصميمات وتأمين اعتماد التصميم والإشراف على البناء. ويمكنك تكليف مهندسك بالقيام بالعملية كلها كما يمكنك الاكتفاء بالاستعانة به للقيام بعمل محدد أو العمل على مرحلة معينة.

 

m2pack.biz