مصنع دراي ميكس

مصنع دراي ميكس

تم إنشاء مصنع دراي ميكس على مساحة حوالي 30.000 متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر بجمهورية مصر العربية ويعتبر مصنع دراي ميكس الأول من نوعه في مصر لإنتاج المون الأسمنية الجاهزة ويحتوي على أحدث الماكينات والمعدات التي تم توريدها من شركة أم – تك وهي كبرى الشركات الألمانية في هذا المجال حيث تتم جميع عمليات الإنتاج وفقاً لنظام آلي متكامل وصديق للبيئة بطاقة إنتاجية تبلغ 240.000 طن سنوياً “3 ورديات” ويتم التحكم أوتوماتيكياً بجميع خطوات ومراحل الإنتاج وذلك من خلال وحدة تحكم مركزية “PLC” وذلك بداية من مرحلة تخزين المواد الخام مروراً بمراحل الوزن والخلط والتعبئة يحتوي المصنع على برج التصنيع الرئيسي والذي يبلغ ارتفاعه 33.5 متر ويحتوي على 14 سيلو (صومعة) عملاق تبلغ الطاقة التخزينية للسيلو الواحد 120 طن وذلك لتخزين المواد الخام الأساسية بالإضافة إلى 16 سيلو صغير تبلغ الطاقة التخزينية للسيلو الواحد 2.5 طن لتخزين الكيماويات.
وتبدأ مراحل الإنتاج من خلال استخدام الجاذبية الأرضية التي تسمح بنزول المواد الخام إلى هوبر متصل بموازين عملاقة يتم التحكم فيها إلكترونياً حيث تتم عملية وزن الكميات المطلوبة للإنتاج من المواد الخام المختلفة ومن ثم نزولها إلى ماكينة الخلط والتي لها القدرة على خلط حوالي 2 طن خلطاً متجانساً في زمن يتراوح بين 3 إلى 5 دقائق فقط.
ومن ثم يتم تعبئة المنتج النهائي سواء في شكائر أو في سابلوهات متنقلة وذلك في حالة الكميات الكبيرة التي يتم إرسالها إلى المشروعات الكبرى.
تقوم دراي ميكس بإنتاج العديد من المنتجات والتي تشمل:
– عائلة منتجات دراي بلاست: مون بياض تخشين أسمنتية عالية الجودة سابقة التجهيز لتسوية واستعدال أسطح الخرسانة والمباني. ومن مميزات منتجات دراي بلاست.
– مونة تمتاز بسهولة التطبيق مما يقلل الهالك ويزيد من معدلات التنفيذ.
– قوة ربط عالية مع مختلف المباني الإنشائية والـ Fair Face Concrete.
– حماية فائقة ضد ظاهرة التمليح مقارنة بالمون التقليدية.

m2pack.biz