معايير ترشيح أبها عاصمة للسياحة العربية 2017

معايير ترشيح أبها عاصمة للسياحة العربية 2017

معايير ترشيح أبها عاصمة للسياحة العربية 2017

توفرت في مدينة أبها بالسعودية عدة معايير رشَّحتها عاصمة للسياحة العربية في عام 2017 منها ما تحتويه من موروث ثقافي واجتماعي، يتمثل في الأسواق الشعبية، والقرى التراثية، والبيوت الأثرية، بالإضافة إلى الإطلالة الساحرة التي يتمتع بها جبل ذرة الذي يتوسط المدينة، وهو من أبرز المعالم السياحية والوجهات التي يقصدها السائح القادم إلى أبها، كما تملك بيئة نظيفة وخالية من التلوث، وكذلك محميات عدة، مثل محمية ريدة.
وقد تم الوقوف على 5 عوامل ساهمت في اختيار أبها عاصمة للسياحة العربية في عام 2017 من قِبل لجنة الخبراء في منظمة السياحة بجامعة الدول العربية.
وتتمثل تلك المعايير، وفقاً لرئيس منظمة السياحة العربية الدكتور بندر آل فهيد، في: الطبيعة والمناخ والأنماط السياحية، ومكانتها التاريخية، وموروثها الثقافي والاجتماعي، والبيئة الزراعية الفريدة، والمهرجانات المتنوعة التي تتميز بها المنطقة.
وتتميز مدينة أبها بتنوعها البيئي، واختلاف تضاريسها الجغرافية، ففيها غابات عدة تنتشر في عدة أماكن مثل متنزهات السودة، ودلغان، والحبلة، والمرتفعات ذات الإطلالات الشاهقة، إضافة إلى السهول الشرقية، والسواحل الغربية، كما تكمن أهمية مدينة أبها في موقعها الاستراتيجي كونها ممر لأهم الطرق التجارية، ومسرح لمختلف التأثيرات الحضارية مثل مدينة جُرش.

m2pack.biz