معايير غريبة في مسابقة الجمال الصينية

معايير غريبة في مسابقة الجمال الصينية

معايير غريبة في مسابقة الجمال الصينية

لفتت مسابقة جمال جديدة من نوعها في الصين نظر العالم، بعد نشرها لمعاييرها الغريبة والمعقدة للعموم. المعايير تحدد مقاييس دقيقة لتناسب أعضاء جسم المتسابقة، نسبة طول الرأس للطول الكلي، المسافة النسبية بين أعضاء الوجه وصولاً إلى المسافة بين حلمتي ثديي المتسابقة!
المسابقة برعاية إحدى الجامعات الصينية، حيث تبحث عن أجمل عشر فتيات في الحرم الجامعي. يتعلم أغلب الطلاب الجامعيين قاعدة النسبة الذهبية، وهي معادلة رياضية ذات قيمة فنية يعتمد عليها المصممون والفنانون والمعماريون، لكنها في هذه المسابقة تأخذ بعداً آخر، حيث يتم تطبيقها على تناسب أعضاء الجسم وصولاً إلى المسافة بين حدقتي العين عند المتسابقة، حيث يجب أن تكون الأخيرة تعادل 46% من المسافة بين حدقة العين والأذن.
ولم ينته الأمر عند هذا الحد، فثمة معايير أخرى، إذ يجب أن تكون المسافة بين عين المتسابقة وفمها يعادل 36% من طول وجهها الكلي. وأن يكون طول المتسابقة يعادل 7.1 أضعاف طول رأسها. وأغرب القوانين على الإطلاق هي أنه يجب أن تحضر المتسابقة دليلاً على أن المسافة بين حلمتي ثدييها لا تقل عن 20 سم.
هذه القوانين أثارت جدلاً وغضباً شعبياً، حيث وصفها البعض بال “مهينة وقليلة الاحترام والسخيفة أيضاً” لكن المتحدث الرسمي باسم المسابقة يدافع عن هذه القوانين في مجلة التايمز قائلاً: “إن هذه المعايير بنيت على معايير تقليدية صينية وأخرى حديثة غربية، حيث إنها مهمة بالنسبة للمنظمين كي تكون الفائزة في غاية الجمال”!.
يذكر أن الفائزة بهذه المسابقة ستنال جائزة تعادل 1600 دولار.

m2pack.biz